رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عيد ميلاد ماجد الكدواني .. عمل مهندس ديكور قبل التمثيل ولُقب بخليفة علاء ولي الدين

ماجد الكدواني ـ علاء
ماجد الكدواني ـ علاء ولي الدين

يحتفل اليوم الأحد ماجد الكدواني بعيد ميلاده الـ 56، حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1967، بحي شبرا في القاهرة، ولكنه عاش معظم فترات طفولته حتى بلغ 18 عامًا في دولة الكويت.

 

ويعد الكدواني من أشهر وأبرز النجوم على الساحة في السنوات الأخيرة، بعدما قدم عدد من الأدوار المتنوعة الناجحة بالسينما والتلفزيون والمسرح منذ بداية مسيرته في تسعينيات القرن الماضي.

 

ولكن ماجد لم يكن عمله في البداية ممثل، حيث بدأ كمهندس ديكور يصمم ديكورات للعديد من المسرحيات، بعدما تخرج من كلية الفنون الجميلة قسم الديكور.

 

وضل الكدواني طريقه إلى التمثيل بالصدفة، حيث سبق وقال أنه خلال أحد العروض قابل سميرة محسن وأشرف زكي اللذان كانا ضمن اللجنة المُحكمة للعروض المسرحية وقتها، وأشارا إليه بالالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، وكان يهوى ماجد التمثيل وقتها ولكن لم يعمل به.

 

وبالفعل فكر الكدواني في نصيحة أشرف زكي وسميرة محسن، ولكن كان يجب أن يرى موقفه من التجنيد حتى يتمكن من التقديم في معهد الفنون المسرحية، وحصل على إعفاء من الخدمة العسكرية نتيجة معاناته من تهتك في الأربطة، ليلتحق بالمعهد ويصير ممثلًا.

 

وبدأ ماجد الكدواني بالتمثيل في مسرحيات الهواة ثم عدد من الأعمال التليفزيونية والأدوار الصغيرة في السينما، وصولًا إلى فيلمي صعيدي رايح جاي مع هاني رمزي وحرامية في كي جي تو مع كريم عبدالعزيز في بداية الألفية، حيث كانا الفيلمان بداية نجاح الكدواني في السينما.

 

وتوالت أدوار ماجد التي غلب عليها الطابع الكوميدي وخاصة الأدوار المساعدة للبطل، مما دفع الكثيرون لتلقيبه بـ خليفة الراحل علاء ولي الدين، نظرًا لأسلوبه المميز في الكوميديا وخفة ظله المعهودة في عدد من التجارب الكوميدية الناجحة.

 

 

تم نسخ الرابط