رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

15 عاماً على رمضان مبروك أبو العلمين حمودة .. هنيدي استعار الإسم من عامل مزرعته واستعار الشخصية من أحد أقاربه

محمد هنيدي
محمد هنيدي

رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، هو أحد أبرز أعمال النجم محمد هنيدي والذي وصفه بأنه أقرب شخصياته لقلبه وقال عنه : أنا بحب الراجل دا، بحب رمضان جدا.

 

وتحل اليوم الذكرى الـ 15 على العرض الأول للفيلم الذي عرض في مثل هذا اليوم 4 ديسمبر من عام 2008.

 

تحدث هنيدي في أحد لقاءاته عن كواليس فيلم رمضان مبروك أبو العلمين حمودة وأن عنوان العمل يعد من العناوين الطويلة، وقال أنه كان ذات يوم في المزرعة وكان هناك شاباً حضر للعمل حديثاً فسأله عن اسمه وكان في هذا التوقيت يُحضر لفكرة الفيلم فأجابه الشاب وقال اسمي : عماد رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، فقال له هنيدي شكراً يابني.

 

وأخذ الاسم وذهب مباشرةً إلى يوسف معاطي وإسعاد يونس وأخبرهما بأنه يريد أن تكون الشخصية بهذا الاسم فاقترحوا عليه أن يكون الاسم كاملاً هو عنوان العمل نفسه وبذلك استوحى هنيدي عنوان الفيلم واسم الشخصية من شاب ريفي بسيط فيما استعار تفاصيل الشخصية من أحد أقاربه.

 

كذلك تحدث أمير المصري عن دوره في هذا الفيلم وقال أنه وش السعد عليه وأنه فتح له باب النجومية بعد نصيحة عمر الشريف له بأنه إذا كان يرغب في العالمية فعليه بالبداية من بلده.

 

وأضاف أنه ذهب ذات يوم لأداء اختبار للفيلم حيث كان صناعه يبحثون عن ولد شقي يجيد اللغة الإنجليزية وكان هو أفضل المتقدمين فكان دور رمزي من نصيبه كما كشف عن نصائح هنيدي له وقال له : سيبك من الورق إحنا هنتصرف مع بعض كده، أنا عايزك أنت كده بسلطاتك ببابا غنوجك.

 

 

تم نسخ الرابط