رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ابنة مصطفى محمود : والدي اشتغل مطرب وغني لفترة وخالد النبوي كان سيجسد سيرته الذاتية

ابنه د. مصطفي محمود
ابنه د. مصطفي محمود

كشفت السيدة أمل ابنة الدكتور والمفكر الراحل مصطفى محمود، عن أسرار في حياة والدها، وكواليس برنامجه الشهير العلم والإيمان، كما تحدثت عن مشروع فني كان سيتناول سيرته الذاتية، وذلك خلال حوارها مع الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامج معكم، الذي يُعرض على قناة ON.

 

وقالت أمل : والدي قدم برنامج العلم والإيمان لحلمه بتبسيط العلوم حتى تصل للناس، كما كان يرغب في أن يوضح أن العلم والإيمان لا يوجد تناقض بينهما، وكان يشعر بالقلق في البداية من تقديم البرنامج لأن التصوير والحديث أمام الكاميرا كان جديدًا عليه.

 

أما عن علاقة والدها بـ محمد عبدالوهاب، تابعت : كان صديق عمره وكان سيلحن تتر العلم والإيمان ولكن والدي رأى أن الألحان لا تتناسب مع فكرة البرنامج، وفضل في النهاية أن يكون التتر صوت الناي فقط لأنه أقرب لفكرة البرنامج في رأيه، وكان بداية تعارف والدي على موسيقار الأجيال بسبب قراءة الأخير لنقد مصطفى محمود فيلم القاهرة 30 وغيره من الأعمال الفنية فطلب مقابلته وبالفعل صارا صديقين لسنوات.

 

وعن دراسته، أكملت : شقيقه الأكبر كان يرغب أن يدخل مصطفى كلية الشرطة، وبالفعل تم قبوله بها، لكن والدي رفض وفضل الالتحاق بكلية الطب، حيث رأى أن الطب مناسب لأحلامه وأفكاره.  

 

أما عن عمله، واصلت : كان صحفيًا خلال دراسته في كلية الطب وكان لديه كارنيه لنقابة الصحفيين وآخر لنقابة الأطباء، أيضًا الراحل كان صوته رائع ويحب الغناء والتلحين واشتغل مطرب لفترة.

 

وعن تقديم سيرته الذاتية، اختتمت أمل : خالد النبوي كان سيقدمها في مسلسل من تأليف عمرو محمود ياسين، ولكن المشروع تأجل لأسباب إنتاجية كما أن عمرو كان منشغلًا بكتابة سيناريو عمل آخر، ولكن الفكرة لم تمت ونحن كورثة لم يكن لدينا مشكلة في تقديم سيرة والدي الذاتية.

 

 

تم نسخ الرابط