رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

الفيل الأزرق ويوم 13 والإنس والجن والتعويذة والقصر الملعون .. أشهر أفلام الرعب المصرية في الهالوين

أفلام الرعب فى السينما
أفلام الرعب فى السينما المصرية

يحتفل العالم اليوم 31 أكتوبر بعيد الهالوين، الذي تُقام خلاله حفلات تنكرية، ويحرص عدد من الجمهور على متابعة أفلام الرعب التي تتناسب مع أجواء هذا اليوم.

 

وقدمت السينما المصرية على مدار تاريخها الطويل مجموعة من أفلام الرعب التي حقق بعضها نجاح جماهيري كبير، فيما مر عدد آخر منها مرور الكرام.

 

ويعد فيلم الفيل الأزرق من أشهر أعمال الرعب، حيث قدم كريم عبدالعزيز بطولة الجزء الأول منه في 2014، بعد فترة من غياب السينما المصرية عن تقديم أفلام الرعب والغموض، ثم أُنتج الجزء الثاني من الفيلم في 2019، ويحتل المركز الثالث في قائمة الأفلام الأعلى تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما بـ 103 ملايين جنيه.

 

ومن المقرر تقديم الجزء الثالث من الفيلم في العام المقبل 2024، وشارك في بطولة الجزئين الأول والثاني عدد من النجوم منهم نيللي كريم، هند صبري، إياد نصار، خالد الصاوي، محمد ممدوح، وشيرين رضا، ومن تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

 

أيضًا عُرض فيلم يوم 13 من بطولة أحمد داود في موسم أفلام عيد الفطر الماضي، وحقق نجاحًا ملحوظًا في السينمات، وتجاوزت إيراداته 31 مليون جنيه.

 

وشارك في بطولة العمل دينا الشربيني، شريف منير، جومانا مراد، محمد ثروت، نسرين أمين، أروى جودة، وجيهان خليل، والفيلم من تأليف وإخراج وإنتاج وائل عبدالله.

 

كما قدم الزعيم عادل إمام فيلم الإنس والجن، عام 1985، وينتمي العمل إلى نوعية أفلام الرعب، وحقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، كما أثار جدلًا واسعًا بسبب اختلافه عن بقية الأعمال المقدمة في هذه الفترة. 

 

الإنس والجن من بطولة عادل إمام، يسرا، عزت العلايلي، أمينة رزق، السيد راضي، حسين الشربيني، وسميرة محسن، ومن تأليف محمد عثمان وإخراج محمد راضي.

 

وكان لـ الراحل محمود ياسين تجربة مع الرعب بفيلم التعويذة الذي عُرض في 1987، وشاركت في بطولته يسرا، تحية كاريوكا، طارق الدسوقي، وعبلة كامل، والعمل من تأليف وإخراج محمد شبل.

 

وقدمت مريم فخر الدين فيلم القصر الملعون في 1962، ويعد من أوائل أفلام الرعب التي قُدمت في السينما المصرية، وشارك في بطولته صلاح ذو الفقار، محمود المليجي، عبدالمنعم إبراهيم، ومحمود السباع، والفيلم من تأليف عدلي المولد وإخراج حسن رضا. 

 

 

تم نسخ الرابط