رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فيلم نزوح لـ كندة علوش يفوز بجائزة أفضل فيلم روائي طويل في مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب

فيلم نزوح
فيلم نزوح

حصد فيلم نزوح، لـ كندة علوش أمس جائزة أفضل فيلم روائي طويل لعام 2023 من مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب في دورته العاشرة بالإمارات، والتي أُقيمت تحت رعاية سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة.

 

وسبق وفاز نزوح أيضًا بأكثر من جائزة منها جائزة الجمهور في الدروة الـ 79 من مهرجان فينيسيا، التي أقيمت العام الماضي 2022، كما شارك الفيلم في أكثر من 20 مهرجان دولي منهم مهرجان لندن، مهرجان موسترا دي فالنسيا بإسبانيا، مهرجان ساو باولو، مهرجان طوكيو، مهرجان بوسان بكوريا الجنوبية، مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، ومهرجان أيام القاهرة السينمائية.

 

وأعلنت منصة شاهد مؤخرًا عن عرضها فيلم نزوح خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدما عُرض العمل في دور العرض السينمائية المصرية في الشهرين الماضيين، وحصد وقتها العديد من ردود الأفعال الإيجابية من قبل الجمهور والنقاد والمتخصصين.

 

وتدور أحداث الفيلم في في سوريا، حول الصراعات التي نشبت بها في السنوات الماضية، حيث يدمر صاروخ سقف منزل إحدى الفتيات وتدخل في العديد من الصراعات خلال الأحداث، ومع تصاعد العنف تُصر والدتها على الرحيل عن البلاد فيما يرفض زوجها التحول إلى لاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل، ويشارك بجانب كندة علوش في البطولة سامر المصري، والعمل من إخراج سؤدد كعدان.

 

يذكر أن آخر أعمال كندة علوش كان فيلم The Swimmers الذي عُرض العام الماضي، في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 44، بالإضافة لمهرجان تورنتو السينمائي، وشاركها بطولته أحمد مالك، واللبنانيتان منال وناتالي عيسى، وكان من إخراج سالي الحسيني.

 

ودارت أحداث الفيلم حول قصة بطلتي السباحة الشقيقتين السوريتين يسرا وسارة مارديني ورحلتهما المذهلة من لاجئتين من سوريا التي شهدت دمارًا، بسبب الحرب، وصولًا إلى أن صارتا بطلتين في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل.

 

 

تم نسخ الرابط