رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بعد نزوح .. كم فيلم عُرض لـ كندة علوش في مهرجانات السينما؟

كندة علوش
كندة علوش

عُرض فيلم نزوح من بطولة كندة علوش أمس ضمن فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، وذلك بعد أن شهد عرضه الأول ضمن فعاليات الدورة الـ 79 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي التي أُقيمت العام الماضي 2022، كما عُرض بعدها في أكثر من 20 مهرجان دولي. 

 

ونزوح ليس الفيلم الأول الذي تشارك به كندة علوش في المهرجانات الفنية، حيث كانت البداية في 2010 بفيلم مرة أخرى، الذي عُرض ضمن فعاليات مهرجان الفيلم العربي خلال دورته الـ 14 بولاية سان فرانسيسكو، والعمل من إنتاج سوري، شارك في بطولته قيس شيخ نجيب وعبداللطيف عبدالحميد وبياريت قطريب وأخرجه جود سعيد.

 

أيضًا عُرض لـ كندة فيلم واحد صحيح، ضمن فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان دبي السينمائي الدولي في 2011، والعمل قدم بطولته هاني سلامة، عمرو يوسف، رانيا يوسف، ياسمين رئيس، وبسمة، ومن تأليف تامر حبيب وإخراج هادي الباجوري.

 

وشاركت كندة علوش في مهرجان الأقصر السينمائي في دورته الثانية في 2013 بفيلم لا مؤاخذة، وكان من بطولة أحمد داش، هاني عادل، بيومي فؤاد، ميدو عادل، سامية أسعد، ومحمد عبدالعظيم، ومن تأليف وإخراج عمرو سلامة.

 

وقدمت كندة فيلم بتوقيت القاهرة مع نور الشريف، والذي عُرض في أكثر من مهرجان منهم الإسكندرية السينمائي والسينما الإفريقية، وأُنتج العمل في 2014، وشاركت به ميرفت أمين، سمير صبري، درة، أيتن عامر، شريف رمزي، وكريم قاسم، وكان من تأليف وإخراج أمير رمسيس.

 

وعُرض لـ كندة علوش فيلم هيبتا في مهرجان تطاوين السينمائي بدورته السادسة، بالإضافة لعرضه ضمن عروض بانوراما الفيلم في الدورة الرابعة من مهرجان سيلك رود السينمائي الدولي، الذي يقام سنويا في الصين، وشارك في بطولة العمل ماجد الكدواني، عمرو يوسف، نيللي كريم، شيرين رضا، دينا الشربيني، وأحمد داوود، والفيلم مأخوذ عن رواية تحمل نفس الإسم لـ محمد صادق، ومن إخراج هادي الباجوري.

 

كذلك عرض لها فيلم The Swimmers في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 44، بالإضافة لمهرجان تورنتو السينمائي، وشاركها بطولته أحمد مالك، واللبنانيتان منال وناتالي عيسى، والعمل من إخراج سالي الحسيني. 

 

 

تم نسخ الرابط