رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أنا بابا يالا واللي ملوش خير في حاتم ملوش خير في مصر .. أشهر افيهات خالد صالح في ذكرى وفاته

خالد صالح
خالد صالح

تحل اليوم الذكرى التاسعة على وفاة خالد صالح، والذي ولد في 20 يناير من عام 1964، ووافته المنية في مثل يومنا هذا 25 سبتمبر من عام 2014، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 50 عامًا.

 

ورغم أن خالد صالح بدأ حياته المهنية في سن ليست بصغيرة، حيث بدأ مشواره منذ مطلع الألفينيات وهو في سن 36 عاما، وظهر في بداياته كضيف شرف في أعمال مثل خلي الدماغ صاحي والذي عُرض عام 2001، وفيلم محامي خلع إنتاج عام 2002 إلا أنه ترك بصمة واضحة في أذهان المشاهدين من خلال جميع أعماله، سطع من خلالها نجمه في عالم الفن.

 

وخلال رحلته القصيرة مع الفن سواء في السينما أو التليفزيون شارك خالد صالح في بطولة العديد من الأعمال منها هي فوضى، كف القمر، الجزيرة، ملاكي إسكندرية، حين ميسرة، عمارة يعقوبيان، فبراير الأسود، بخيت وعديلة، فتح عينيك، حرب أطاليا.

 

وشارك صالح في عدة مسلسلات مثل تاجر السعادة، فرعون، 9 جامعة الدول، بعد الفراق، حكايات زوج معاصر، سلطان الغرام، أحلام عادية، الريان.

 

لذا دائمًا ما نجد براعة خالد صالح في تجسيد الأدوار الصعبة المعقدة، ومن ثم رسخت كثير من جمل وإيفهات شخصياته في عقل المشاهد حتى يومنا هذا، وأشهرها:  اللي ملوش خير في حاتم ملوش خير في مصر، من خلال شخصية حاتم من فيلم هي فوضى، وأنا بابا يالا، والتي قالها في فيلم تيتو من بطولة أحمد السقا، وكبرت عايز تلعب إلعب بس تحت إيدي هتخرج عن الحدود هسحقكك، والتى جاءت على لسان شخصية عمر حرب من فيلم الريس عمر حرب.

 

كذلك إفيه : حصل لك إيه يا بلد، مش للدرجة دي أنا راجع السجن، من فيلم القنصل مع أحمد السقا. والشعب المصري كله ماسك في ديل الحكومة كأنها أمه اللي خلفته حتى لو الحكومة ماشية على حل شعرها، والخاصة بشخصية كمال الفولي بفيلم عمارة يعقوبيان.

 

 

تم نسخ الرابط