رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

الملكة إليزابيث .. ملكة بس في الآخر أنثى

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

بقدر ما تعتبر الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا العظمى، قلب موازين القوى في أوروبا وربما في العالم، فهي على التوازي تعتبر أيضاً سيدة غامضة، وإمرأة يبدو عليها الحكمة والوقار، فيما تخفي كل ما تبطن، وبالتالي فقد استطاعت أن تحكم المملكة الأقوى على مستوى العالم لعقود، مظهرةً شخصية قوية وواثقة طالما اهتز أمامها زعماء ورؤساء بارزين في التاريخ.

ولكن هل قتل التاج الأنثى الكامنة داخل الملكة؟ .. هذا هو السؤال الذي طالما تهامس به الإنجليز حتى نسوه بعد حيرة شديدة في الحصول على إجابة شافية وافية، خاصة وأن الملكة انخرطت في مسئولياتها كولي للعهد، منذ كان عمرها ثلاثة عشر عاماً تقريباً، فيما برز دورها بشدة أثناء الحرب العالمية الثانية، حتى أنها حصلت على العديد من الرتب الفخرية وكان آخر ما وصلت إليه رتبة القائد الفخري. 

لكن الحقيقة أن الملكة أحياناً تطغى الأنثى على تصرفاتها، وهو ما التقطت له عدسات الكاميرات في مواقف عدة حين ضُبطت وهي تضع «الروج» لتبدو في شكل أجمل كأية إمرأة، وقد حققت تلك الصور رد فعل كبير حول العالم، وذلك بعدما أعادت للأذهان مرة أخرى مجدداً التساؤل حول المكان أو الزمان الذي تظهر فيه الأنثى إليزابيث، متخليةً عن التاج وبهاء عرش المملكة التي لم تكن الشمس تغيب عنها.

 

تم نسخ الرابط