رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

40 عاماً على فيلم خمسة باب .. منعته الرقابة من العرض ولم يرض عنه الزعيم واعتبرته نادية الجندي أجمل أعمالها

نادية الجندي ـ عادل
نادية الجندي ـ عادل إمام

تمر اليوم الذكرى الـ 40 على العرض العرض الأول لفيلم خمسة باب، حيث عُرض في مثل هذا اليوم من عام 1983، بسينما فى ميدان الأوبرا واضطر الأمن المركزي للتدخل كي ينظم المرور، وذلك بسبب كثرة عدد الجماهير التي أقدمت على مشاهدة الفيلم، وحينها توقف المرور في الميدان.

 

كان فيلم خمسة باب هو اللقاء الأول بين الزعيم عادل إمام ونجمة الجماهير نادية الجندي في حين كان الصراع والمنافسة بينهما على أشدها، ولم يكن يستطع أي نجم آخر طرح فيلم جديد له حين يقدم كل منهما على طرح فيلمه.

 

ولكن رأي الزعيم ونجمة الجماهير اختلف تماماً كل منهما عن الآخر في الفيلم، فقد وصف الزعيم كواليس الفيلم بـ الغريبة، فكانت نادية الجندي تستعين بعدد من المشايخ لقراءة القرآن وتبخير اللوكيشن خوفاً من الحسد، وبرغم كل محاولاتها مُنع الفيلم من العرض، لذلك لم يكن الزعيم راضياً عنه أو سعيداً بالمشاركة فيه.

 

فيما اختلف رأي نادية الجندي في الفيلم حيث وصفته بأنه أجمل أعمالها، وقالت عنه : من أجمل أفلامى اللى بعتز بيها، خمسة باب.. كان معايا أهم نجمين عادل إمام وفؤاد المهندس، والثالوث ده والتوليفة دى لم ولن تتكرر مرة ثانية فى تاريخ صناعة السينما المصرية.

 

وتابعت : كنت سعيدة جداً بهذا اللقاء والتجمع الجميل ده، وكنا جميعاً فى حالة حب وانسجام، علشان كده ظهر العمل للجمهور بشكل جميل وحقق نجاح كبير وأعلى توزيع للخارج فى تاريخ صناعة السينما، وحقق مكاسب رهيبة من توزيع سوق الفيديو.

 

 

تم نسخ الرابط