رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

إيناس الدغيدي : السينما المصرية قامت على أكتاف اللبنانيين مثل صباح وعبدالسلام النابلسي

إيناس الدغيدي ـ صباح
إيناس الدغيدي ـ صباح ـ عبدالسلام النابلسي

حرصت المخرجة إيناس الدغيدي على حضور تكريمها عن مجمل مسيرتها الفنية بمهرجان الأفضل الذي أُقيم في لبنان، وتحدثت في لقاء ببرنامج ليالي Ten مع الإعلامية بوسي شلبي، عن التكريم ورأيها حول نجوم لبنان، كما كشفت عن رغبتها في العودة للساحة الفنية.

 

وقالت إيناس : سعيدة بتواجدي في لبنان لأنها بلد جميلة، ولم أتردد إليها منذ سنوات طويلة، وكانت لبنان دائمًا داعمة لي في أفكاري ولدي جمهور كبير في لبنان كان يقف دائمًا بجانبي.

 

وواصلت : السينما المصرية في الأساس قامت على أكتاف اللبنانين مثل بشارة واكيم وصباح وعبدالسلام النابلسي ونور الهدى، كما أن المخرجين ومهندسي الإضاءة في الأعمال المصرية كانوا لبنانيين، لذلك فالسينما اللبنانية درع مهم للسينما المصرية وساعدتها لريادة السينما في المنطقة.

 

وأكملت : أتمنى للبنان كل التوفيق وأن تعود إلى ما كانت عليه من جمال وسلام وأمان، وأشكر كل القائمين على المهرجان على تكريمي رغم ابتعادي عن الفن. 

 

واختتمت : أنا سينمائية في الأساس وأحب السينما والجمهور والمنافسة في الصناعة، والكثيرون نصحوني بالعمل في الدراما ولكنني أتمنى العودة للفن من خلال السينما، وأن يكون لدينا تنوع في الألوان الدرامية التي نقدمها وليس فقط أكشن أو كوميدي، وحاليًا هناك موضوعات جريئة تُقدم على المنصات، فالجرأة في الفن ليس في المشاهد ولكن في الفكر. 

 

 

تم نسخ الرابط