رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى فاروق الفيشاوي .. كان يتمنى الزواج من ليلى علوي وقدم 9 أفلام مع نادية الجندي وفريد شوقي كان قدوته

فاروق الفيشاوي ـ
فاروق الفيشاوي ـ ليلى علوي ـ فريد شوقي ـ نادية الجندي

تحل اليوم الذكرى الرابعة لوفاة فاروق الفيشاوي، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2019، متأثرًا بإصابته بمرض السرطان، الذي توفى على إثره في إحدى مستشفيات الجيزة بعد دخوله في غيبوبة كبدية نتيجة توقف كبده عن العمل.

 

ويملك الحاوي العديد من النجاحات في تاريخي الفني، الذي بدأه في أوائل السبعينيات من القرن الماضي، قبل أن تبدأ شهرته بدوره في مسلسل أبنائي الأعزاء .. شكرًا، من بطولة الراحل عبدالمنعم مدبولي، ثم زادت شهرته وشق طريقه نحو النجومية بعد دوره في فيلم المشبوه لـ الزعيم عادل إمام في 1981.

 

وتوالت بعدها أعمال الفيشاوي الفنية وأدواره التي زادت مساحاتها ووصلت إلى البطولات الجماعية والمطلقة، حيث قدم العديد من الأعمال الفنية المتنوعة ما بين الدراما والسينما والمسرح، وعمل خلالها مع العديد من النجوم الكبار منهم ملك الترسو فريد شوقي الذي كشف فاروق عن اتخاذه له قدوة واعتباره والده.

 

وربطت فاروق الفيشاوي ونادية الجندي علاقة صداقة قوية وطويلة، حيث اجتمعا سويًا في 9 أفلام، كانت بدايتها في عام 1980 بفيلم الباطنية، ثم جبروت إمراة في 1984، ملف سامية شعراوي في 1988، وفيلم الإرهاب في العام التالي 1989، تلاه شبكة الموت في 1990، وكذلك فيلم الشطار في 1993، وبعده الجاسوسة حكمت فهمي عام 1994، وإمرأة هزت عرش مصر في 1995، وأخيرًا فيلم 48 ساعة في إسرائيل بعام 1998.

 

وعن حياته الشخصية، فقد تزوج الفيشاوي 3 مرات، الأولى كانت من سمية الألفي ثم من سهير رمزي، فيما كانت زيجته الأخيرة من فتاة من خارج الوسط الفني تُدعى نوران منصور.

 

 ولكن رغم ذلك روى الراحل في تصريحات السابقة أن قصة الحب الحقيقة في حياته كانت مع ليلى علوي وكان يتمنى الزواج منها.

 

 

 

تم نسخ الرابط