رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى عبدالمنعم مدبولي .. اكتشف عادل إمام وشويكار وفوازير جدو عبده سبب خلافه مع فؤاد المهندس

مدبولى ـ عادل إمام
مدبولى ـ عادل إمام ـ شويكار ـ المهندس

تحل اليوم ذكرى رحيل صاحب مدرسة المدبوليزم في الكوميديا الفنان الكبير عبدالمنعم مدبولي والذي رحل عن عالمنا في يوليو 2006، وعلى مدار أكثر من 50 عاماً هي عمر مشواره الفني قدم لنا أعمالاً قيمة ذات قيمة وفكرة ومضمون، واكتشف كبار النجوم لنستمتع بأعمالهم أيضاً.

 

لم يكن مدبولي فقط فنان موهوب بل كان مكتشفاً موهوباً أيضاً فعندما يكتشف كل من عادل إمام، سعيد صالح، يونس شلبي، محمد صبحي، شويكار وغيرهم كثيرون، فهو حقاً ينقب عن الجواهر، وبالتحديد مسرحية السكرتير الفني والتي اكتشف خلالها شويكار وكانت سبباً في حبها لفؤاد المهندس.

 

حيث كانت في البداية مرشحة فنانة أخرى للبطولة ولكنها طلبت العديد من التعديلات فاستغنى عنها مدبولي ورشح شويكار والتي أبهرت الجميع بالدور.

 

أيضاً عادل إمام حيث كان يبحث مدبولي عن فنان لدور السكرتير أو الباشكاتب في مسرحية أنا وهو وهي وعندما جاءه الزعيم وعرض عليه الدور رفضه لأنه كوميدي فقال له جرب بس انت مش خسران حاجة ووجد الجمهور يضحك فازداد أدائه.

 

برغم الصداقة القوية والعشرة الطويلة بين الأساتذة عبد المنعغم مدبولي وفؤاد المهندس، إلا أن أي علاقة مهما كانت قوتها لا تخلى من شوائب تعكر صفوها وهذا حدث بينهما بسبب الفوازير.

 

قدم فؤاد المهندس فوازير عمو فؤاد لمدة 6 سنوات، ثم طلب بعض التعديلات والتي لم يوافق عليها المخرج فقرر الأخير أن يقدم فوازير جديدة وأسند بطولتها لـ عبد المنعم مدبولي وسميت جدو عبده بناءً على طلب مدبولي مما تسبب في جرح كبير للمهندس ظناً منه أن مدبولي هو من سعى لإقصائه من فوازير رمضان، خاصةً بعدما علم فؤاد من المخرج أن مدبولي على علم بوجود خلاف بينه وبين المخرج مما أدى إلى توقف فوازير عمو فؤاد،  فيما نفى مدبولي الأمر وحاول تهدئته وذهب إلى عرض علشان خاطر عيونك ودخل غرفة المهندس وقال له: أنا يا فؤاد باقي على الأخوة والصداقة بيننا مهما حدث.

 

 

تم نسخ الرابط