رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

علاء عبدالخالق .. بدأ بأجر 50 جنيها بفرقة الأصدقاء وأصدر أول ألبوماته بتوقيع حميد الشاعري

علاء عبد الخالق _
علاء عبد الخالق _ الأصدقاء _ حميد الشاعري

تلقي الوسط الغنائي خبر حزين برحيل نجم التسعينات علاء عبدالخالق في ساعات متقدمة من صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 59 عاما.

 

ويملك علاء مسيرة فنية ناجحة في الفترة من أوائل الثمانينات من القرن الماضي حتى بداية الألفينات، وكان الراحل قد بدأ رحلته مع الغناء بالدراسة في معهد الموسيقى العربية، وتخصص وقتها في العزف على الناي.

 

وجاءت انطلاقته في عالم احتراف الغناء مبكرًا وعمره 16 سنة، في عام 1980 مع فرقة الأصدقاء الغنائية، التي اشتهرت في هذه الفترة وضمت منى عبدالغني وحنان تحت قيادة الموسيقار الكبير الراحل عمار الشريعي، وكان يحصل علاء على أجر 50 جنيه شهريًا.

 

واستمرت نجاحات عبدالخالق مع فرقة الأصدقاء في أوائل الثمانينات قبل أن ينطلق الراحل بمفرده ويصدر أول ألبوماته في عام 1985 بعنوان مرسال بالتعاون مع حميد الشاعري الذي كون صداقة معه وقتها وقام بتوزيع أغاني ألبوم علاء الأول. 

 

وقدم بعده علاء عبدالخالق عدد من الألبومات الأخرى منها وياكي في عام 1987، ثم ألبوم علشانك عام 1989، ألبوم راجعلك في 1990، هتعرفيني عام 1991، اتغيرتي 1992، ألبوم مكتوب عام 1993، وغيرها من الألبومات والأغاني التي حقق بها نجاحًا كبيرًا في فترة التسعينات، قبل أن يبتعد لسنوات عن الغناء بسبب ظروفة صحية صعبة مر بها، وجاءت آخر ألبوماته بعنوان بحر المشاعر في 2010.

 

 

تم نسخ الرابط