رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أيقونة الدراما والسينما .. أشهر الشخصيات الكرتونية التى جسدتها منى زكي

منى زكي
منى زكي

منذ انطلاق فكرة دبلجة أفلام ديزني باللهجة المصرية ولاقت الفكرة نجاحًا غير مسبوق، لم يكن مجرد صدفة، بل جاء بسبب مشاركة عدد من الفنانين المصريين اللامعين بأصواتهم في هذه النوعية من الأفلام.

 

وتعد منى زكي أول هؤلاء النجوم، حيث استطاعت بصوتها أن تخلد في أذهاننا كل الشخصيات الكرتونية التي أدت صوتها، فإلى جانب أعمالها السينمائية والتليفزيزنية والمسرحية المميزة، شاركت منى حتى الآن بصوتها في 4 أفلام كرتون.

 

تعد أبرز الشخصيات الكرتونية التي أدت منى زكي صوتها شخصية بو بيب، وهي إحدى شخصيات الجزء الأول والثاني من كرتون حكاية لعبة، والذي تدور أحداثه حول مجموعة من الألعاب تدب فيها الحياة بعدما يغادر مالكها الغرفة، يُفقد أحدهم فتبدأ رحلة البحث عنه وتتركز الأحداث على وودي -يحيى الفخراني-، وباز يطير -أحمد بدير-.

 

كذلك أدت منى زكي صوت شخصية ياسمين في فيلم علاء الدين، إنتاج عام 1992، والفيلم يدور حول شخصية علاء الدين الذي أداها علاء فهمي، وهو طفل شوارع يعيش في مدينة كبيرة مزدحمة مع صديقه القرد آبو، ليقابل الأميرة ياسمين -منى زكي- صدفةً في المدينة، ويحبها، لكنه يذهب إلى السجن ويتورط في مؤامرة لحكم الأرض من تخطيط جعفر مستشار السلطان بمساعدة مصباح غامض.

 

كما قدمت منى دور كيدا من خلال فيلم أطلانتس، عام 2002، مع أحمد السقا، وتدور أحداث الكرتون حول شاب مغامر يدعى ميلو ينضم لفريق من المستكشفين الجرئيين لمحاولة العثور على القارة المفقودة أطلانتس.

 

وفي 2012 قدمت البطولة الصوتية للكرتون المصري عروسة البحر، وهو مأخوذ عن نفس القصة العالمية الشهيرة، لكن برؤية مصرية وشكل مختلف لا يتشابه مع الأعمال الأخرى التي تناولت نفس الشخصية.

 

 

تم نسخ الرابط