رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

حضور كاتي بيري وغياب ميجان ماركل .. أبرز أحداث حفل تنصيب الملك تشارلز الثالث

الأمير هاري ـ كاتي بيري
الأمير هاري ـ كاتي بيري

بدأ صباح اليوم حفل تنصيب الملك تشارلز الثالث ملكًا رسميًا للمملكة المتحدة البريطانية، وسط إجراءات أمنية مشددة لاستقبال ضيوف الحفل المُقام في كنيسة ويستمنستر بلندن.



 

وحرص على حضور حفل التتويج حوالي 2200 ضيفًا ما بين ملوك وأمراء ورؤساء دول وشخصيات عامة ونجوم ومشاهير عالميين منهم نجما البوب كاتي بيري وليونيل ريتشي المقرر تقديمهما حفلًا غنائيًا في قلعة وندسور غدًا الأحد، كما حضر رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك وعدد من رؤساء الوزراء البريطانيين السابقين منهم ديفيد كاميرون وتيريزا ماي، بالإضافة إلى رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو وزوجته وملك إسبانيا فيليب السادس وزوجته الملكة ليتيسيا.

 

أما عن الزعماء العرب فحضر منهم الملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين وزوجته الملكة رانيا العبدالله، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وزوجته الشيخة جواهر بنت حمد، ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، أميرة المغرب للا مريم، ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي وزجته. 

 

وفي العائلة الملكية حضر الأمير هاري نجل الملك تشارلز فيما غابت زوجته ميجان ماركل عن حضور التتويج، كذلك حضرت الأميرة كيت ميدلتون أميرة ويلز وزوجة الأمير ويليام بصحبة الأخيرة مع أفراد أسرتهما، وتألقت كيت بارتدائها أقراط الأميرة ديانا. 

 

وأدى الملك تشارلز الثالث القسم في كنيسة وستمنستر آبي، حيث كان قد توجه تشارلز إلى الكنيسة في مراسم حضرها عشرات الآلاف، وتواجدت معه الملكة كاميلا قرينته، حيث تحركا على عربة اليوبيل الماسي الملكي، وصاحبهما فرقة فرسان القصر الملكي.

 

ومن المقرر أن تظهر أكثر من 60 طائرة في عرض جوي للاحتفال بتتويج تشارلز في لندن، وسيكون العرض الجوي هو خاتمة اليوم الاحتفالي بالتتويج، حيث سيمر سرب الطائرات المشاركة فوق قصر باكنجهام في حوالي الساعة الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت جرينتش حسب جريدة الديلي ميل العالمية. 

 

وأكدت وسائل أنباء عالمية حضور النجم العالمي توم كروز غدًا الحفل المقرر إقامته في قلعة وندسور احتفالًا بالتتويج الرسمي للملك، بالإضافة إلى عدد من المشاهيير والشخصيات العامة العالمية وقادة الدول. 

 

ويعد حفل تتويج الملك تشارلز الثالث أضخم حدث في تاريخ  المملكة المتحدة منذ حفل تتويج الملكة إليزابيث الثانية منذ 70 عامًا، حيث اصطف ما يقرب من 11 ألف جندي برفقة 19 فرقة موسيقى عسكرية خلال موكب تتويج تشارلز.