رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بعد معاناة منى زكي منه في تحت الوصاية .. مقترحات بالبرلمان لإلغاء المجلس الحسبي

منى زكي
منى زكي

تحرص منى زكي في جميع أدوارها على مناقشة قضية أو توجيه رسالة ما وتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة، وهو الأمر الذي تكرر أيضًا في مسلسل تحت الوصاية، الذي يعرض في الموسم الرمضاني الجاري 2023، حيث وبمجرد عرض الحلقات الأولى من العمل، انتشرت مطالبات كثر كالنار في الهشيم من قبل بعض السيدات، مطالبين بتعديل قانون الوصاية وإلغاء المجلس الحسبي.

 

ولم يقف الأمر على السوشيال ميديا، حيث شهد مجلس النواب أيضًا العديد من التطورات بعد عرض المسلسل، خاصة أن هناك بعض النائبات طالبن بضرورة إجراء تعديلات على قانون الولاية على المال والصادر منذ خمسينات القرن الماضي، منهم النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ.

 

كما تقدمت الدكتورة رانيا الجزايرلي، عضو مجلس النواب، باقتراح لرئيس مجلس النواب ووزير العدل، بشأن تعديل نظام المجلس الحسبي، مشيرة أنه يتعامل مع الأم كأنها غير مؤهلة للمسؤولية، وطالبت بإلغاءه على المرأة الأرملة، ويصبح مجرد اختيارا أمام الزوج.

 

وتجسد منى زكي خلال أحداث المسلسل شخصية تدعى حنان وأم لطفل وطفلة، ويتوفى زوجها خلال الأحداث، فتدخل في صراع مع والد وشقيق زوجها بسبب الميراث، فتقرر الهروب بمركب زوجها لدمياط حتى تعيش بعيدا عنهم، لكنها تمر بالعديد من المشاكل والمطاردات وتعاني من المجلس الحسبي.

 

ويشارك فى مسلسل تحت الوصاية كل من منى زكي، دياب، رشدي الشامي، جميل برسوم، علي الطيب، ثراء جبيل، نهى عابدين، مها نصار، ماجدة منير، تأليف خالد وشيرين دياب وإخراج محمد شاكر خضير.

 

 

تم نسخ الرابط