رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ولي عهد الأندلس وطومان باي والسادات ورام .. شخصيات تاريخية جسدها خالد النبوي قبل الإمام الشافعي

خبر ابيض

يقدم خالد النبوي في الماراثون الرمضاني الحالي 2023، مسلسل رسالة الإمام، ويجسد خلاله شخصية ثالث الأئمة الأربعة، الإمام الشافعي، خلال فترة حياته بمصر، والتي تبلغ 6 سنوات.

 

وحصد المسلسل ردود فعل كبيرة حول أداء خالد النبوي في تقمص الشخصية، ولم يكن رسالة الإمام هو العمل الأول الذي يجسد فيه النبوي شخصية تاريخية، فقد جسد عدد من الشخصيات التاريخية سواء في أعمال درامية أو سينمائية أو على خشبة المسرح.

 

في الدراما، جسد النبوي شخصية طومان باي في مسلسل ممالك النار، إنتاج 2019، وتناول العمل الحقبة التاريخية لدولة المماليك في القرن الـ 16، وسقوطها على يد العثمانيين، وضمها للدولة العثمانية.

 

أما في السينما، فقد برع النبوي في تجسيد الشخصيات التاريخية، حيث شارك في فيلمي المهاجر، والمصير، من إخراج وإنتاج يوسف شاهين ودارت حولهما ضجة عالية، ففي فيلم المهاجر، الذم تم تقديمه عام 1994 جسد دور رام، والذي يعد محاكاة لقصة سيدنا يوسف، حيث تدور الأحداث حول الطفل رام، الذي يعاني من كراهية أخوته تجاهه، ومن ثم يلقوا به في بئر، ليتم إنقاذه، ليرحل بعدها إلى مصر ويسطع نجمه.

 

وفي فيلم المصير، الذي أنتج 1997، جسد النبوي دور ولي العهد، وتدور أحداث الفيلم في القرن الـ 12 بالأندلس، أثناء فترة حكم أبو جعفر المنصور، الذي تنشب بينه وبين ابن رشد عداءات، ليتحول من صديق لعدو.

 

وفي المسرح قدم خالد النبوي شخصية الرئيس السادات، في مسرحية كامب ديفيد، وقد عرضت المسرحية عام 2014 بالولايات المتحدة الأمريكية على مسرح أولد جلوب.

 

 

تم نسخ الرابط