رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

رأفت الهجان .. أنكر الموساد قصته وقدمه محمود عبدالعزيز بدلاً من عادل إمام

محمود عبدالعزيز -
محمود عبدالعزيز - عادل إمام

عند عرض مسلسل رأفت الهجان للمرة الأولى في رمضان، كانت الشوارع تخلو تماماً من المارة حيث كانت تتخطى متابعته أي مسلسل آخر، وحقق نجاحاً منقطع النظير وقت عرضه.

 

وعندما بدأ عرض العمل وحدثت ضجة حول أحداثه، أنكر الموساد الإسرائيلي تماماً وجود هذا الجاسوس بطل القصة في تاريخ معاركهم مع المخابرات المصرية، واتهم المخابرات المصرية بأن القصة من نسج خيالهم ولكن تحت ضغوط الصحافة الإسرائيلية لم يكن لدى الموساد خياراً آخر سوى الاعتراف بحقيقة الواقعة.

 

ورفضت عفاف شعيب دورها بالمسلسل في البداية رفضًا قاطعًا لصغر مساحته رغم كل مُحاولات المؤلف صالح مرسي والمخرج يحيى العلمي لإقناعها بقبوله، إلا أن وزير الإعلام آنذاك صفوت الشريف أقنعها على الموافقة بعد تدخله بالأمر.

 

أما عن تبادل الأدوار بين الأبطال فكان في البداية العمل من بطولة الزعيم عادل إمام وبالفعل شارك في البروفات الأولى، ولكن وبسبب خلاف نشب بينه وبين القائمين على المسلسل، ذهب الدور إلى محمود عبدالعزيز ليصبح أهم أعماله على الإطلاق.

 

أما شخصية محسن ممتاز فكان المرشح الأول لها هو محمود ياسين، ولكن الشخصية لم تقنعه ورأى أنها لا تتناسب مع حجم نجوميته فاعتذر عنها لتذهب في النهاية إلى يوسف شعبان.

 

أيضاً رُشح نور الشريف لأداء شخصية عزيز الجبالي، إلا إنه اعتذر عن أدائها فتم اختيار محمد وفيق لأدائها، وحقق من خلالها نجاح كبير أيضًا.

 

 

تم نسخ الرابط