رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أشهرها The Lord of the Rings و Titanic.. الأفلام الأكثر فوزاً بجوائز الأوسكار قبل Everything Everywhere

الأفلام الأكثر فوزا
الأفلام الأكثر فوزا بجوائز الأوسكار

فاز فيلم Everything Everywhere All at Once أول أمس الأحد، بـ 7 جوائز أوسكار من أصل 11 جائزة، وأصبح الفيلم حديث الناس على السوشيال ميديا، حيث تصدر مؤشرات البحث على جوجل، وسبق هذا الفيلم أكثر من عمل حصد العديد من الجوائز، وأبرزها The Lord of the Rings و Titanic.

 

وحصلت سلسلة أفلام سيد الخواتم The Lord of the Rings على 17 جائزة من أصل 30 ترشيحًا لجوائز الأوسكار، المخصصة لأفضل أزياء وديكور وماكياج ومونتاج وتأثيرات خاصة وموسيقى وأغنية واقتباس وغيرها، والعمل من بطولة مورفيد كلارك التي تلعب دور جالدريل، روبرت أرامايو في دور إلروند، ماركيلا كافيناف التي تجسد شخصية براندي فوت، وغيرهم من نجوم هوليوود. 

 

كما جمع فيلم تيتانك 11 جائزة، فيما ترشح لـ 14 جائزة أوسكار، ومن بينها أفضل فيلم لعام 1997، وأفضل مخرج حصل عليها جيمس كاميرون، أفضل تصوير سينمائي، وأفضل ملابس، أفضل موسيقي تصويرية، وأفضل مونتاج سينمائي، وغيرها.

 

وفاز الفيلم الكلاسيكي القديم بن هور بـ 11 جائزة، بعد أن ترشح لـ 12، هي : أفضل فيلم ، أفضل ممثل في دور رئيسي وأفضل ممثل في دور ثانوي وأفضل مخرج وأفضل تصوير سينمائي وأفضل تصميم إنتاج وأفضل تصميم أزياء وأفضل صوت وأفضل مونتاج فيلم وأفضل المؤثرات وأفضل موسيقى.

 

وحصل Everything Everywhere All at Once على جائزة أفضل فيلم وأفضل ممثلة لـ ميشيل يوه عن دورها بالعمل لتصبح أول ممثلة آسيوية تحصل على الجائزة، وأفضل مخرج دانيال كوان ودانيال شينرت، إلى جانب أفضل مونتاج وأفضل سيناريو وأفضل ممثلة مساعدة جيمي لي كرتيس، وأفضل ممثل مساعد جوناثان كي كوان.

 

 

تم نسخ الرابط