رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

من الذي لا يحب فاطمة .. العمل الذي كان سببًا في انطلاقة مسيرة أحمد السقا

أحمد السقا
أحمد السقا

بدأ أحمد السقا مسيرته الفنية في التسعينيات من خلال مشاركته في عدد من السهرات التليفزيونية والمسلسلات الدرامية بأدوار صغيرة مثل النوة، السقوط في الهاوية، ونصف ربيع الآخر.

 

وبالرغم من مشاركته في أكثر من عمل في بداياته، إلا أن مسلسل من الذي لا يحب فاطمة، الذي عرض عام 1996، شهد الانطلاقة الحقيقية لـ أحمد السقا في التمثيل، حيث لمع نجمه من بعدها، وأصبح مطلوبًا للمشاركة في عدة أعمال.

 

وقدم السقا في مسلسل من الذي لا يحب فاطمة، شخصية شاب يدعى عماد، والعمل كان من بطولة أحمد عبدالعزيز، شيرين سيف النصر، جيهان نصر، ليلى فوزي، كريمة مختار، حسن مصطفى، أحمد خليل، إحسان القلعاوي، أحمد خميس، ماجدة زكي، تأليف أنيس منصور، وسيناريو وحوار رؤوف حلمي، ومن إخراج أحمد صقر.

 

وتوالت بعدها الأعمال التي شارك فيها السقا، ليحقق نجاحًا كبيرًا من خلال فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، الذي عرض عام 199، وكان انطلاقته في عالم السينما، وشاركه بطولته محمد هنيدي، منى زكي، طارق لطفي، هاني رمزي، وغادة عادل، ومن تأليف مدحت العدل ومن إخراج سعيد حامد.

 

ويغيب أحمد السقا عن المشاركة في الموسم الرمضاني المقبل 2023، واكتفى فقط بالظهور كضيف شرف في مسلسل الكبير أوي 7، بطولة أحمد مكي، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، رحمة أحمد، سماء إبراهيم، حسين أبو حجاج، محمد أوتاكا، مصطفى غريب، وحاتم صلاح، مع عدد من ضيوف الشرف منهم نور اللبنانية، كمال أبو رية، ومحمد محمود، ومن إخراج أحمد الجندي.

 

 

تم نسخ الرابط