رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

يوسف شاهين .. استبعد رشدي أباظة من الناصر صلاح الدين ورفض كتابة اسم كرم مطاوع على تتر الأرض

يوسف شاهين - كرم مطاوع - رشدي أباطة
يوسف شاهين - كرم مطاوع - رشدي أباطة

تحل اليوم 25 يناير، ذكرى ميلاد المخرج العالمي يوسف شاهين، الذى وُلد في مثل هذا اليوم من عام 1926 لأب مصري من أصول لبنانية وأم يونانية.



 

وكانت لـ يوسف شاهين طباعاً صعب التعامل معها ولذلك كثرت خلافته مع أبطال أعماله، منهم من رفض تكرار العمل معه، فمثلاً محمود ياسين، كان قد اختاره شاهين لبطولة فيلم الاختيار، فيما عُرض عليه أيضاً فيلم نحن لا نزرع الشوك مع المخرج حسين كمال، وعندما أبلغ شاهين غضب بشدة وطلب منه رفض الفيلم الثاني وأن يتفرغ للاختيار.

 

وبالفعل اعتذر ياسين لـ حسين كمال، وعاد إلي شاهين، الذى أخبره أنه فسخ العقد واختار بطلاً آخر بدلا منه، فشعر محمود ياسين بأنه خدعه ورفض العمل معه مرة أخرى.

 

أما رشدي أباظة فكان هو البطل الأول لفيلم الناصر صلاح الدين مع المخرج عزالدين ذوالفقار، وعندما مرض ذو الفقار تولى شاهين مهمة إخراج الفيلم بدلاً منه، وهنا قرر استبعاد رشدي واستبداله بـ أحمد مظهر وهو ما أزعجه بشده وأشعره بالإهانة ورفض تكرار أي تجربة عمل معه.

 

أما فيلم الأرض فقد شهد خلافاً بينه وبين الفنان الراحل كرم مطاوع، والذي شاركه الإخراج في البداية حتى أن أهم مشاهد الفيلم وهو مشهد سحل محمود المليجى كان فكرة كرم مطاوع، ولكن شاهين أنكر ذلك ورفض كتابة اسم مطاوع على تتر الفيلم بعد انسحابه بسبب خلافات بينهما.