رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

زواج الويك إند .. هل تصطدم دينا الشربيني برجال الدين بسبب مسلسل كامل العدد رمضان 2023 ؟

دينا الشربيني
دينا الشربيني

لا يمكن أن يمر موسم دراما رمضان من كل عام دون أن يتسبب مسلسل أو إثنين في إثارة كثير من الجدل بسبب طبيعة القصة التي يتناولها، ومن المسلسلات التي ينتظر أن تحدث جدلاً واسعًا فور عرضها، كامل العدد الذي تقوم ببطولته دينا الشربيني ويشاركها البطولة شريف سلامة.



 

دينا الشربيني ستثير جدلا كبيرا بقضية زواج الويك إند

 

دينا تناقش من خلال المسلسل واحدة من أكثر القضايا إثارة للجدل وهي قضية زواج الويك إند حيث تجمعها قصة حب مع شريف سلامة، ولكن تمر هذه العلاقة بالعديد من الأزمات، كونها مطلقة ولديها أبناء ونفس الحال بالنسبة لـ شريف سلامة، الأمر الذي يجعلهما يتفقان على خوض تجربة زواج الويك إند.

 

ماذا تعرف عن زواج الويك إند ؟

 

نوع من الزواج يتفق فيه الطرفان على أن يعيش كل منهما في مكان غير الآخر ويلتقيان ليومين كل ويك إند، ويذهب أنصار هذا الزواج إلى أن تفاصيله تجعله يتغلب على أزمة الملل الزوجي التي تنتاب الزواج الطبيعي.

 

كما أنه يمكن التغلب به على بعض الظروف مثل مشاكل الطلاق، وكذلك الظروف الاقتصادية الصعبة ودائمًا ما يصفه أنصاره بأنه زواجًا شرعيًا ومقيدًا في سجلات الدولة الرسمية ولا يختلف عن الزواج الطبيعي سوى في فكرة اللقاء الأسبوعي.

 

رجال الدين: ليس زواجا وإحنا بنشغل دماغنا على ربنا

 

الشيخ محمود الأبيدي الإمام والخطيب في وزارة الأوقاف، رفض رفضًا تامًا هذا الزواج، وقال في تصريح خاص لـ خبر أبيض : الأزمة الحقيقية بدأت لما بدأنا نشغل دماغنا على ربنا، بمعنى أن من يصف مثل هذا الزواج على أنه زواج شرعي ويذهب لكونه على سنة الله ورسوله ومقيدًا في السجلات، يتناسى الوصف والشرط الأهم للزواج، والذي ذكره الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز عندما قال في سورة الروم: ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون.

 

وتابع : السر هنا في كلمة لتسكنوا إليها، والتي تعني السكن والسكينة النفسية والاجتماعية والمكانية، إذن لابد من وجود مكان يجمع هذان الزوجان ويشعرهما بهذا الاستقرار النفسي والأسري والمودة والرحمة، ليترتب هذا على تربيتهما لأبنائهما على مكارم الأخلاق وعلى الرحمة والاستقرار والمودة.