رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

كشف حساب 2022 .. أصحاب ولا أعز فيلم جعل منى زكى فى مرمى نيران السوشيال ميديا

مني زكي
مني زكي

رغم أن السنوات الماضية مرت هادئة فى مشوار منى زكي الفنى، إلا أن ما حملته لها 2022 كان أكبر من كل التوقعات، خصوصًا وأنها وجدت نفسها فى مرمى الانتقادات، بين هجوم شرس وتصريحات حاولت النيل منها، وكل هذا بسبب فيلم أصحاب ولا أعز.

 

طُرح الفيلم عبر منصة نتفليكس، فى أوائل يناير الماضى، ويعد النسخة العربية من الفيلم الإيطالي Perfect Strangers، ومن بطولة منى زكي وإياد نصار، ويشاركهما البطولة كل من عادل كرم، دياموند بوعبود، جورج خباز، وغيرهم، ومن إنتاج محمد حفظي، وإخراج نادين لبكي.

 

أثار العمل جدلًا واسعًا بعد ساعات قليلة من عرضه، كما تعرض للعديد من الانتقادات والمطالبات بوقف عرضه، خاصة أنه تضمن العديد من المشاهد الخادشة للحياء، بجانب الظهور الغريب لـ منى زكي، كما ظهرت في العمل فتاة تبلغ من العمر 18 عامًا تحمل واقي طبيًا لإقامة علاقة جنسية مع شاب، مع موافقة والدها على ذلك وإعطاء حريتها كاملة فيما تريد، وهو ما يتعارض مع عاداتنا في الوطن العربي.

 

كما ظهرت بعض العبارات التي اعتبرها البعض جريئة وغير متداولة في الأعمال العربية، وذلك في حوار بين الأصدقاء، وهم أبطال العمل في سهرة بمنزل أحدهم، وكان بينهم رجل مثلي يخفي ذلك الأمر على أصدقائه، قبل أن يعلموا سره، وطالبه البعض منهم بالإعلان عن هويته وعدم الخوف من المجتمع، باعتبار مثليته حرية شخصية، وهو ما لم تناقشه الأعمال العربية من قبل، بجانب مشاهد تناول الأصدقاء المشروبات الكحولية بكثرة في أحداث العمل، وهو ما يعرض في الأعمال الغربية، ولا يتناسب مع المجتمعات العربية.

 

وتقدم المحامي أيمن محفوظ بدعوى قضائية ضد وزارة الثقافة والمصنفات الفنية، لوقف عرض الفيلم، بعد ساعات قليلة من عرضه على منصة نتفليكس، وقال : الفيلم مؤامرة واضحة على مجتمعاتنا العربية، خاصة أنه من إنتاج عدة دول، ويبث على منصة عالمية هي نتفليكس.

 

وتابع : الفنانين مش واقفين على منابر وإحنا المفروض نصدقهم، ورفعت دعوى ضد الفيلم لكي أحافظ على شبابنا من التدهور الأخلاقي.

 

تم نسخ الرابط