رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

كان بداية نجاح كريم عبدالعزيز ومنى زكى .. كواليس فيلم إضحك الصورة تطلع حلوة بعد 24 عاماً على عرضه

كريم عبدالعزيز ـ منى زكي
كريم عبدالعزيز ـ منى زكي

يصادف اليوم الخميس 24 نوفمبر، مرور 24 عامًا على عرض فيلم إضحك الصورة تطلع حلوة من بطولة أحمد زكي وسناء جميل، حيث طرح العمل بالسينمات في مثل هذا اليوم من عام 1998.



 

وكتب الفيلم شهادة ميلاد فنية للثنائي كريم عبدالعزيز ومنى زكي، حيث كان الفيلم في بداية مشوارهما الفني، وحققا بعده العديد من النجاحات الفنية حتى صارا من نجوم الصف الأول في السنوات الأخيرة.

 

وسبق وروى كريم عبدالعزيز في تصريحات تليفزيونية سابقة عن رهبته من الوقوف أمام أحمد زكي، لدرجة أنه كان يرغب في الاعتذار عن العمل والاستمرار في عمله مساعد مخرج في تلك الفترة، وكشف كريم أنه لم يكن قادرًا على نطق كلمة من النص في البداية بسبب رهبته من التمثيل مع زكي. 

 

كما أكد كريم على تقمص الراحل الشديد للشخصية التي كان يلعبها، حتى وصل الأمر إلى دخوله في مشادة معه بعد انتهاء التصوير، وقال وقتها : انتا تعمل كده في بنتي والمصحف ما هسيبك. 

 

أما منى زكي فقد كشفت عن ذكرياتها مع هذا الفيلم في أكثر من مناسبة، وأكدت على احتضان أحمد زكي لها وقتها كوجه جديد، وأن أصعب مشاهدها في الفيلم كان عندما تحدث معها زكي عن الحب وأكد لها أن ستعيش قصص حب كثيرة، وأكدت منى أنها لم تكن خائفة من الوقوف أمام أحمد زكي، ولكنها كانت تحمل هم الراحلة سناء جميل والتي أشارت إلى خفة دمها الشديدة خلال كواليس التصوير. 

 

ولعب كريم عبدالعزيز في العمل دور طارق ابن رجل الأعمال، والذي يعيش قصة حب مع تهاني ابنة أحمد زكي والتي جسدتها منى زكي وكانت طالبة في كلية الطب بالقصر العيني، فيما ظهر زكي بشخصية المصور الفوتوغرافي سيد غريب.

 

فيلم الصورة اضحك الصورة تطلع حلوة من بطولة أحمد زكي، ليلى علوي، سناء جميل، كريم عبدالعزيز، منى زكي، عزت أبو عوف، داليا مصطفى، سامي سرحان، وتامر عبدالمنعم، تأليف وحيد حامد، وإخراج شريف عرفة.