رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عيد ميلاد فيروز .. أصيب ابنها بمرض نادر أصابها بالاكتئاب وبكت على المسرح بعد رحيل الرحباني

فيروز
فيروز

تحتفل جارة القمر فيروز، اليوم 21 نوفمبر، بعيد ميلادها الـ 88، حيث ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1935 وعلى مدار أعوام كثيرة أمتعت فيروز الجمهور العربي بأغانيها التى كانت ومازالت سبباً في بهجته، ولكن عصفورة الشرق، ورغم أنها تنشر السعادة، إلا أنها لم تستطع أن تحجز لنفسها قبس منها لنفسها.

 

حيث مرت فيروز خلال حياتها بأزمات عنيفة هزت كيانها، ربما تكون البداية لم تكن تبشر بكل تلك الأزمات فقد بدأت حياتها كمطربة متفردة وكانت الصدفة هي الشرارة الأولى بينها وبين عاصي الرحباني حيث التقيا في الإذاعة اللبنانية ولحن لها بعض الأغنيات فبدأت قصة الحب بينهما حتى اتفقا على الزواج.

 

وبالفعل تزوج الثنائي الأشهر في تاريخ الأغنية العربية وأنجبت منه 4 أبناء هم زياد، وهالي، وليال، وريما، وازادت نجاحاتهما معاً وكونا المؤسسة الرحبانية الفيروزية لإنتاج الأفلام السينمائية، ولكن أصيب الرحباني بنزيف دماغي فتوقف عن العمل ليكمل ابنه زياد المشوار مع والدته ويلحن لها أول أغنية وهي سألوني الناس.

 

وبرغم الحب الكبير بدأت الخلافات تدب بين النجمين حتى وصلت للانفصال مع استمرار الحب وظل الرحباني يعاني مرضه حتى رحل ووقفت بعدها للمرة الأولى فيروز على المسرح لتغني سألوني الناس وفي مقطع : بيعز علي غنى يا حبيبي.. ولأول مرة ما بنكون سوا بكت بكاءً شديداً لفقدها حبيب العمر.

 

ومن الأزمات التي عصفت بحياة جارة القمر رحيل ليال ابنتها عن عمر يناهز الـ 28 عامًا إثر إصابتها بجلطة دماغية وهو نفس المرض الذي رحل به والدها عاصي، حيث أصيبت حينها فيروز بـ اكتئاب شديد، ولم تتوقف الأزمات بل أصيب ابنها هالي بمرض نادر أفقده الحركة حتى يومنا هذا، وهو ما أثر كثيراً على نفسية جارة القمر.

 

 

تم نسخ الرابط