رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بالفيديو : فيلم المشبوه من نور الشريف وحسين فهمي وليلى علوي إلى الزعيم والفيشاوي والسندريلا

الفيشاوي - حسين -
الفيشاوي - حسين - عادل - نور - سعاد - ليلي

منذ العرض الأول له، نجح فيلم المشبوه، فى أن يصنع لنفسه مكانة خاصة بين المتخصصين والجمهور العادي، حتى تم إدراجه بين قائمة أفضل الأفلام المصرية.

 

الفيلم جمع في بطولته عدد من كبار النجوم سواء في التمثيل أو الإخراج والتأليف، وهم الزعيم عادل إمام، والسندريلا سعاد حسني وفاروق الفيشاوي، ومن إخراج سمير سيف، وتأليف إبراهيم الموجي.

 

ورغم التألق الكبير لأبطال الفيلم إلا أن هناك 3 أدوار رئيسية حل أصحابها كترشيح ثاني، حيث كان من المفترض أن يقدم نور الشريف دور عادل إمام، ويجسد حسين فهمي الدور الذي قدمه فاروق الفيشاوي، وتقوم ليلى علوي بدور سعاد حسني.

 

تعود القصة عندما ذهب سمير سيف وإبراهيم الموجي لنور الشريف بسيناريو الفيلم لعرضه عليه فلم يجدا منه أى اهتمام، حتى أنه لم يفكر فى قراءته، وبعد فترة وجيزة قررا أن يسندا الدور للزعيم عادل إمام، والذي أبدى سعادة كبيرة بالعمل ووافق دون تردد.

 

أما اختيار سعاد حسني فلم يكن بسبب اعتذار ليلى علوي، بل على العكس تمامًا فكانت ليلى متحمسة بشدة للعمل وترى أنه فرصة العمر بالنسبة لها، ولكن بعد انتهاء سعاد من فيلم المتوحشة، والذي كان أيضًا من إخراج سمير سيف وتأليف ابراهيم ناجي وفشل الفيلم جماهيريًا بدأت الصحافة في الهجوم علي سيف وناجي، وهنا قررت سعاد أن تساندهما في العمل المقبل لهما وعندما سألتهما عن الفيلم الذي يحضران له قالا لها فيلم المشبوه وليس لك دور فيه.

 

ورغم ذلك أصرت سعاد على قراءة السيناريو ورغم صغر الدور الذي لا يتعدى الـ 10 مشاهد، قررت أن تقدمه مساندة لهما، وهنا تم إقصاء ليلى علوي من العمل فبكت بكاءً شديدا لضياع الفرصة.

 

يذكر أيضا أنه عندما عُرض الدور على فاروق الفيشاوي بعد اعتذار حسين فهمي عنه تخوف ورفض، وذلك بسبب قلقه من كره الجمهور له عندما يضرب عادل إمام وهو النجم الأول آنذاك، ولكنه بعد أداء الدور حقق نجاحًا كبيرًا.

 

شاهد الفيديو …

 

 

 

 

تم نسخ الرابط