رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بكى في اعتزال منافسه التاريخي .. قصة صداقة رافاييل نادال وروجر فيدرر التى استمرت 18 سنة

روجر فيدرر ورافيل
روجر فيدرر ورافيل نادال

شهد أمس الجمعة اعتزال نجم التنس السويسري روجر فيدرر بعد مسيرة طويلة امتدت لـ 24 عامًا حقق خلالها العديد من الإنجازات في عالم الكرة الصفراء، وجمعت المباراة الأخيرة فيدرر مع النجم العالمي الإسباني رافاييل نادال، حيث خاض الثنائي مباراة زوجية ضمن منافسات كأس ليفر بلندن. 

 

وانتهت المواجهة بهزيمة نادال وفيدرر على يد الثنائي الأمريكي جاك سوك وفرانسيس تيافو، ليودعا المنافسات، وكان روجر فيدرر قد أعلن من قبل أن هذه المباراة ستكون الأخيرة في مسيرته الاحترافية، وودعه نادال بالبكاء تأثرًا بإنتهاء المنافسة بين الثنائي، وذكرت تقارير أن نادال كان لا يرغب في خوض منافسات كأس ليفر من الأساس، لكن موافقته جاءت رغبة منه في أن يكون رفقة منافسه التقليدي في آخر بطولة له. 

 

وعلى مدى 15 عامًا، كتب فيدرر ونادال الصفحة الأكثر إثارة في تاريخ التنس، حيث تمتعا بالمنافسة القوية بينهما منذ بداية مشوار نادال الرياضي، وكان أول تحدي بينهما في 2004، حينها كان نادال عمره 17 سنة، وتفوق على فيدرر في مفاجأة كبيرة وقتها، حيث كان السويسري المصنف الأول عالميًا في اللعبة، وكان ذلك ضمن منافسات ميامي، وانتهت بتفوق نادال بمجموعتين دون رد. 

 

أيضا خاضا الثنائي ملحمة أخرى في نهائي ويمبلدون 2008 بإنجلترا، وصنف الكثيرون هذه المواجهة بأنها الأقوي في تاريخ اللعبة، حيث استمرت وقتها لـ 5 ساعات متتالية، وكان نادال قد خسر النهائي السابق بخمس مجموعات، ونجح في إيقاف سلسلة من خمسة ألقاب متتالية للسويسري، ليزحف وقتها نادال للمركز الأول في التصنيف العالمي مزيحا فيدرر. 

 

غير أنهما جددا لقائهما في العام التالي 2009 في بطولة أستراليا المفتوحة، وعجز فيدرر وقتها عن حبس دموعه بعد خسارته بخمس مجموعات، قبل أن يعود فيدرر في 2017 بإستراليا محققًا عودة رائعة وآخذًا بثأره من الإسباني، بعدما خفت نجمه لنحو 6 سنوات.

 

وفي إجمالي مواجهتهما تفوق رافاييل نادال على روجر فيدرر في 24 مواجهة مقابل 16 كانت الغلبة بها للسويسري، وعلى الرغم من المنافسة القوية بين النجمين منذ 18 عامًا، إلا أنهما قد خرجا في أكثر من ظهور إعلامي أعلنا خلاله عن وجود علاقة صداقة بينهما، وأنهما يتبادلان التهاني عند فوز أحدهما بلقب جديد. 

 

تم نسخ الرابط