رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

بعد حصد لقب رولان جاروس على حساب المصنف الأول على العالم .. بطولات وإنجازات فى مسيرة رافاييل نادال

توج اليوم الأحد الإسباني رافاييل نادال بلقبه الثالث عشر في تاريخ مشاركاته ببطولة فرنسا المفتوحة رولان جاروس إحدى بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، وذلك على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا، بمجموع  6 – 0 ، 6 - 2 ، 7 - 5. 



 

وفى التقرير التالى يستعرض خبر أبيض أبرز الأرقام التي حققها رافييل نادال المصنف الثاني عالميا في بطولة رولان جاروس : 

 

ـ أصبح نادال أكثر من حقق البطولة في التاريخ، إلى جانب أن هذه المرة الرابعة في تاريخ مشاركاته بالبطولة التي يحرز فيها اللقب دون خسارة أي مجموعة من مباريات البطولة حيث سبق له تحقيق هذا الإنجاز أيضا في نسخ 2008 و2010 و2017.

 

ـ تساوى نادال مع السويسري روجيه فيدرر حيث رفع رصيده إلى 20 لقبا وهو الرقم القياسي لعدد الألقاب التي يحرزها أي لاعب في تاريخ مشاركته ببطولات جراند سلام الأربع الكبرى، بينما حقق الصربي ديوكوفيتش 17 فقط.

 

ـ لعب الإسباني نادال 13 نهائي واستطاع الفوز بهم جميعا دون هزائم. 

 

ـ أكثر من فاز في جولات البطولة بـ 100 فوز. 

 

ـ بعد حصده للقب للمرة الـ 13، أصبح أول لاعب يحقق هذا الرقم في بطولة واحدة ضمن بطولات الجراند سلام.

 

ـ التقى نادال وديوكوفيتش اليوم للمرة الـ 56 في مسيرتهما الرياضية وهما اللاعبان الأكثر مواجهه في كافة البطولات، وحقق نادال اليوم انتصاره رقم 27 خلال المواجهات الـ 56 مع ديوكوفيتش، ولكن اللاعب الصربي ما زال يمتلك الأفضلية في هذه المواجهات مع نادال برصيد 29 انتصارا حتى الآن. 

 

ـ خسر نادال مباراتين فقط على مدار كافة مشاركاته في رولان جاروس.

 

ـ حقق نادال اليوم انتصاره السابع في ثماني مواجهات مع ديوكوفيتش بـ رولان جاروس كما أنه الانتصار الثالث لنادال على ديوكوفيتش في 3 مواجهات بنهائي رولان جاروس.