رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

سميرة أحمد عن أمينة رزق في ذكرى وفاتها : مشهد موتها فى فيلم الشيماء أبكانا جميعاً وتعبنى نفسياً

أمينة رزق - سميرة
أمينة رزق - سميرة أحمد

تحل اليوم 24 أغسطس ذكرى رحيل أشهر أمهات السينما المصرية، الفنانة الراحلة أمينة رزق، والتي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2003، إثر إصابتها بـ إضطرابات في الجهاز التنفسي، وهبوط حاد في الدورة الدموية.

 

وقالت سميرة أحمد في تصريح خاص لـ خبر أبيض : دائماً كانت تبهرني هذه السيدة، كيف وهي التي لم تنجب يوماً ولم تجرب إحساس الأمومة في حياتها، استطاعت أن تكون بداخلها كل هذه العاطفة والحنان والأمومة الغريزية.

 

وتابعت : قدمت معها أعمالاً كثيرة، وفي معظمها كانت تقدم دور أمي، منها الشيماء، حب وإعدام، الشيطانة الصغيرة، وقنديل أم هاشم الذي أراه علامة سينمائية ودورها به لا ينسى، وأخيراً مسلسل ضد التيار.

 

وأضافت: فيلم الشيماء سيظل دائماً الأول، كانت تؤدي خلاله دور حليمة السعدية مرضعة الرسول وأنا أخته في الرضاعة وقد جسدت دور الأم ببراعة، وأرى أن هذا الدور أهم ما قدمت في تاريخها الفني.. أمينة رزق قدمت خلاله مشهد أذاني نفسياً وهو مشهد موتها في الفيلم، بعد ما جاء عتامة ودفعها لتسقط على الأرض، كان من أصعب المشاهد وأشدها إيلاماً نفسياً لي ولكل من شاهده.

 

وأنهت سميرة أحمد حديثها قائلةً: شعرت وكأن أمي تموت أمام عيني لأن أدائها كان مبهراً لا يمكن وصفه، فبكى كل من في اللوكيشن.

 

 

 

 

تم نسخ الرابط