رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

بالفيديو .. رمضان 2023 .. عودة الدراما التاريخية مع كريم عبدالعزيز وخالد النبوي وياسرجلال

اشتهرت الدراما المصرية منذ زمن طويل بتقديم الأعمال التاريخية، والتي تحظى بنسب مشاهدة عالية، حيث تنقل تلك الأعمال المشاهد إلى مراحل زمنية قديمة، سواء كان مراحل تاريخية دينية أو أسطورية أو أعمال السير الذاتية. 



 

وتشهد الدراما الرمضانية العام المقبل 2023، عودة تقديم الأعمال التاريخية بعد غياب، حيث يواصل كريم عبدالعزيز تحضيراته لمسلسه الجديد الحشاشين الذي ينافس به في رمضان المقبل، وهو من إخراج بيتر ميمي، وتأليف عبدالرحيم كمال، ويقدم كريم خلال شخصية حسن الصباح، وهو مؤسس طائفة الحشاشين المتطرفة والذي ولد في إيران سنة 1037، واشتهرت جماعته بمحاولة اغتيال صلاح الدين الأيوبي بعدما احترفت القتل والاغتيال لأهداف سياسية ودينية متعصبة. 

 

أما ياسر جلال فقد قرر تقديم عمل تاريخي بعد أن تألق في رمضان الماضي في مسلسل الاختيار 3، فيما يجسد ياسر في رمضان المقبل شخصية شهريار في مسلسل ألف ليلة وليلة المأخوذ عن الروايات الأسطورية التي تحمل نفس الاسم. 

 

ويفكر خالد النبوي في خوض منافسات رمضان المقبل بمسلسل الإمام الشافعي الذي يجسد خلاله شخصية الإمام محمد بن إدريس الشافعي، الذي ولد في فلسطين سنة 767، وهو صاحب المذهب الشافعي في الفقه الإسلامي، ومؤسس علم أصول الفقه، وهو أيضاً إمام في علم التفسير وعلم الحديث، ويرصد العمل السيرة الذاتية للشافعي والمراحل المختلفة التي مر بها في حياته. 

وجدير بالذكر أن المسلسلات التاريخية قد وصلت إلى ذروتها في حقبة التسعينيات، وكان النجم الراحل نور الشريف أبرز من قدمها، حيث قدم أكثر من مسلسل تاريخي هام منهم عمر بن عبدالعزيز في 1995، هارون الرشيد في 1997، ورجل الأقدار في 2002.

 

شاهد الفيديو التالي …