رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

غداً .. كيرة والجن يتخطى 104 مليون جنيه ويصبح الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية

كريم عبدالعزيز -
كريم عبدالعزيز - أحمد عز

يواصل فيلم كيرة والجن تحقق الإيرادات اليومية المرتفعة منذ بدء عرضه ضمن موسم أفلام عيد الأضحى حيث تخطت إيراداته حاجز الـ 103 مليون جنيه، ومن المتوقع أن يتربع العمل غدًا على قمة إيرادات أفلام السينما المصرية بعدما جاوزت إيراداته حاجز الـ 104 مليون جنيه، وذلك بعد 45 يوم عرض.

 

وبذلك سيصبح كيرة والجن الفيلم الأعلى تحقيقًا للإيرادات فى تاريخ السينما المصرية، متخطيًا فيلم الفيل الأزرق 2، والذي حقق 104 مليون جنيه، وظل محتفظ بهذا الرقم القياسي لأكثر من 3 سنوات، منذ طرحه عام 2019، حتى أطاح به كيرة والجن من رأس القائمة، ومن المتوقع أن يواصل تحقيق الإيرادات لعدة أسابيع قادمة، خاصة مع تراجع الإنتاج السينمائي، وخلو فترة الصيف من أفلام النجوم الكبار القادرين على المنافسة معه.

 

وشهد هذا العام منافسة محدودة بين أفلام في موسمي عيد الفطر وعيد الأضحي، بواقع 3 أفلام في كل موسم، هي : واحد تاني، العنكبوت، وزومبي، في عيد الفطر، وأفلام كيرة والجن، بحبك، وعمهم، في عيد الأضحي، وبدأ في 3 أغسطس الجاري عرض فيلم تسليم أهالي لـ دنيا سمير غانم.

 

وتدور أحداث كيرة والجن في إطار تاريخي أكشن تشويقي حول قصص أبطال منسيين في النضال ضد الاحتلال البريطاني لمصر في فترة 1919، وعلى رأسهم أحمد عبدالحي كيرة ومحمود عبدالقادر الجن ودولت فهمي، وهو مأخوذ عن رواية 1919 لـ أحمد مراد.

 

ويعد كيرة والجن هو الأضخم إنتاجيًا في تاريخ السينما المصرية، حيث تكلف ميزانية حوالي 105 مليون جنيه لإنتاجه نظرًا لتصويره بين أكثر من دولة أوروبية منها كرواتيا والمجر وصربيا، كما تم تصوير باقي المشاهد في شوارع وسط البلد بالقاهرة. 

 

والفيلم من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، هدى المفتي، أحمد كمال، سلوى عثمان، رزان جمال، علي قاسم، لارا أسكندر، وضيوف الشرف إياد نصار وروبي، وهو من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

 

 

تم نسخ الرابط