رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

قبل عرض مسلسل نيللي كريم في رمضان 2023 .. نجمات نجحن في تقديم شخصيات صعيدية بالدراما

نيللي ـ سمية ـ سوسن
نيللي ـ سمية ـ سوسن ـ صبا ـ عبلة ـ وفاء ـ صابرين

تخوض نيللي كريم تحديًا كبيرا خلال الموسم الرمضاني المقبل 2023، حيث من المقرر أن تقدم شخصية فتاة صعيدية ضمن أحداث مسلسل من تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل.

 

ونيللي كريم ليست الفنانة الأولى التي تجسد شخصية فتاة صعيدية في الدراما، حيث قدمت عدد من الفنانات هذه الشخصية من قبل، منهن من برعن في تقديمها، وأخريات لم تحققن أي نجاح وقت عرضها.

 

وجسدت عبلة كامل دور المرأة الصعيدية في 3 مسلسلات، كان أولها مسلسل حق مشروع عام 2007، أما التجربة الثانية فكانت مسلسل أفراح إبليس في 2009، بينما الثالثة كانت المسلسل الأشهر لها سلسال الدم وكان الجزء الأول عام 2013، وتم تقديم الخمسة أجزاء الأخرى بداية من 2014 وحتى 2018.

 

وتعد سمية الخشاب واحدة من الفنانات اللاتي قدمن شخصية المرأة الصعيدية في أكثر من تجربة، كان أولها مسلسل الضوء الشارد عام 1998، أما عن تجربتها الثانية فكانت في مسلسل حدائق الشيطان عام 2006، ثم كانت التجربة الأخيرة في مسلسل وادي الملوك عام 2011.

 

وقدمت صابرين دور المرأة الصعيدية في ثلاثة مسلسلات، أولها شيخ العرب همام الذي عُرض عام 2010، ثم مسلسل وادي الملوك مع سمية الخشاب عام 2011، وكان الجزء الثاني من مسلسل أفراح إبليس، الذي تم عرضه عام 2019، آخر أعمالها الذي جسدت خلاله دور المرأة الصعيدية.

 

أيضًا تعد صبا مبارك واحدة من الفنانات اللاتي قدمن شخصية الفتاة الصعيدية، رغم كونها ليست مصرية، حيث قدمت شخصية مهجة في مسلسل طايع، مع عمرو يوسف في رمضان 2018، وتحدثت اللهجة الصعيدية ببراعة.

 

وفي عام 2018، قدمت عائشة بن أحمد شخصية فتاة صعيدية بمسلسل نسر الصعيد مع محمد رمضان، وجسدت شخصية زوجته الثانية، وذلك بالرغم من كونها غير مصرية، كما أن وفاء عامر هي الأخرى خاضت تجربة المرأة الصعيدية لثلاثة مرات، فكان أول عمل تتحدث فيه اللهجة الصعيدية مسلسل الكومي عام 2001، والمسلسل الثاني كان جبل الحلال عام 2014، ثم كان آخر مسلسلاتها نسر الصعيد عام 2018.

 

وتعد سوسن بدر من أكثر الممثلات التي خاضت تجربة المرأة الصعيدية من خلال 7 مسلسلات، وكان أولها مسلسل الرحايا عام 2009، ثم المشاركة في جزأين لمسلسل ساحرة الجنوب عام 2015، وعام 2016 كما شاركت في مسلسل يونس ولد فضة، ومسلسل البيت الكبير بجزأيه الأول والثاني.

 

كما أبدعت دنيا سمير غانم في شخصية الفتاة الصعيدية، في أول 5 أجزاء من مسلسل الكبير أوي، حيث أبهرت الجمهور بطريقتها الكوميدية مع أحمد مكي.

 

 

تم نسخ الرابط