رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

مليون واحد يفصل كيرة والجن عن نادي الـ 100 مليون جنيه إيرادات في السينما المصرية

أحمد عز وكريم عبدالعزيز
أحمد عز وكريم عبدالعزيز

حقق فيلم كيرة والجن نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر منذ أول يوم عرض له ضمن موسم أفلام عيد الأضحى، والعمل من بطولة نخبة من النجوم منهم كريم عبدالعزيز، أحمد عز، وهند صبري، من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد. 

 

وسجل كيرة والجن في شباك التذاكر بالأمس إيرادات بلغت مليون و15 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته إلى أكثر من 99 مليون و150 ألف جنيه، ليفصله أقل من مليون جنيه على دخول نادي الـ 100 في السينما المصرية، ويصبح ثالث فيلم في تاريخ السينما يصل إلى هذا الرقم بعد ولاد رزق 2 الذي تخطى  100 مليون جنيه في 2019، كذلك الفيل الأزرق 2 الذي حقق أكثر من 103 مليون جنيه في 2019 أيضًا. 

 

ويعد كيرة والجن هو الأضخم إنتاجيًا في تاريخ السينما المصرية، حيث تكلف ميزانية حوالي 105 مليون جنيه لإنتاجه نظرًا لتصويره بين أكثر من دولة أوروبية منها كرواتيا والمجر وصربيا، كما تم تصوير باقي المشاهد في شوارع وسط البلد بالقاهرة. 

 

الفيلم مأخوذ عن رواية 1919 لـ أحمد مراد وينتمي إلى نوعية الأعمال التاريخية، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، هدى المفتي، أحمد كمال، سلوى عثمان، رزان جمال، علي قاسم، لارا أسكندر، وضيوف الشرف إياد نصار وروبي، من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

 

 

تم نسخ الرابط