رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

قبل كاملة أبو ذكرى

منى زكي وحلمى وكريم ونيللى ومنة أبرز المكرمين بجائزة فاتن حمامة للتميز من مهرجان القاهرة السينمائي

منة ـ حلمى ـ منى ـ كريم ـ نيللى ـ كاملة
منة ـ حلمى ـ منى ـ كريم ـ نيللى ـ كاملة

قرر مهرجان القاهرة السينمائي منح المخرجة كاملة أبو ذكري، جائزة فاتن حمامة للتميز، خلال فعاليات دورته الـ 44، المقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل، وذلك تقديرًا لما قدمته طوال مسيرتها الفنية، التي انطلقت منذ تسعينيات القرن الماضي.



 

وكُرم عدد من الفنانين والمخرجين بجائزة فاتن حمامة للتميز قبل كاملة أبو ذكري، وكان آخرهم كريم عبدالعزيز الذي كُرم بالجائزة في حفل افتتاح الدورة السابقة الـ 43، تقديرا لمشواره الفني.

 

ومنح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منى زكي، جائزة فاتن حمامة للتميز وذلك خلال الدورة الـ42 من المهرجان، ويأتي ذلك تقديرًا لمسيرتها الفنية الحافلة بالنجاحات، بينما في الدورة الـ 41 حصد المخرج شريف عرفة جائزة فاتن حمامة للتميز، بالإضافة لتكريم منة شلبي والكاتب والمخرج البريطاني تيري جيليام بنفس الجائزة.

 

وفي الدورة الـ 40، نال الراحل حسن حسني جائزة فاتن حمامة للتميز، وحينها تم تكريم الموسيقار هشام نزيه في الدورة نفسها وحصده الجائزة نفسها، وعبر حسن حسني عن سعادته البالغة بحصوله على هذه الجائزة قبل وفاته، كما حصد نفس الجائزة النجم البريطاني ريف فاينز.

 

وحصد الراحل سمير غانم جائزة فاتن حمامة للتميز في الدورة الـ39، وفي نفس الدورة نال أيضت ماجد الكدواني الجائزة نفسها، بالإضافة لحصول هند صبري أيضا عليها.

 

وفي الدورة الـ 38 كُرم يحيى الفخراني وأحمد حلمي بجائزة فاتن حمامة للتميز، ولم يتسلم الفخراني حينها الجائزة نظرًا لسفره للخارج، كما مُنح المخرج محمد خان نفس الجائزة وتسلم التكريم ابنائه حسن ونادين خان.

 

وحصل حسين فهمي على جائزة فاتن حمامة للتميز خلال الدورة الـ37 من مهرجان القاهرة السينمائي، تكريمًا لمسيرته السينمائية الحافلة بالكثير من الأدوار الرائعة، بالإضافة أيضا لتكريم نيللي كريم بنفس الجائزة.