رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

سعد لمجرد وروبي وكريم محمود عبدالعزيز ونيكول سابا .. قائمة الممنوعين من اليوتيوب قبل الكينج

كريم - نيكول - منير - روبي - لمجرد
كريم - نيكول - منير - روبي - لمجرد

حذفت أغنية للي لـ الكينج محمد منير ، منذ أيام وذلك بعد 5 أيام فقط من طرحها على يوتيوب، وهي من كلمات وألحان أكرم حسني، وذلك بعد أن أثارت الأغنية جدلًا واسعًا بسبب اتهام أكرم بسرقة كلمات وألحان الأغنية من عدة أغاني أخرى. 



 

ومحمد منير ليس هو الأول الذي تتعرض أغنية له للحذف من يوتيوب، حيث سبقه عمرو دياب عندما حذفت جميع أغانيه من قناته على يوتيوب مما أثار تساؤلات جماهير ومحبي الهضبة، قبل أن يخرج الهضبة عبر حساباته الرسمية على السوشيال ميديا ويعلن عن شراكة مع منصة أنغامي لبث جميع أغانيه وكليباته وإصداراته عبر هذه المنصة فقط. 

 

كذلك حذفت أغنية إنساي لـ محمد رمضان وسعد لمجرد من يوتيوب بعد عامين على طرحها، حيث صدرت في 2019، وحقق مشاهدات عالية تجاوزت 371 مليون قبل أن تنشب خلافات بين رمضان ولمجرد حول نسب العائدات من أرباح الأغنية، وتردد الأنباء وقتها أن حذف الأغنية جاء بناءًا على طلب إدارة أعمال سعد لمجرد. 

 

فيما حذفت أغنيتين من قبل لـ روبي من يوتيوب، الأولى كانت أنا لو زعلانة من ألبومها حتة تانية، والتي طرحتها على طريقة الفيديو كليب في مارس من العام الماضي، وذلك بسبب انتهاك روبي لحقوق الطبع والنشر، والأغنية الثانية كانت في الـ لا لا والتي طرحتها روبي في ديسمبر الماضي، وحذفها يوتيوب بسبب تعاقد المنتج وليد منصور وقتها مع ساندي لتقديم الأغنية على طريقة الفيديو كليب، حيث أكد منصور في تصريحات صحفية أن الأغنية كانت لـ روبي في البداية قبل أن ينتهي العقد المبرم بينهما وتذهب إلى ساندي. 

 

كما حقق كريم محمود عبدالعزيز والطفل محمد أسامة نجاحًا كبيرًا بأغنية الغزالة رايقة من فيلم من أجل زيكو، قبل أن تحذف الأغنية في إبريل الماضي، بعد أن حققت مشاهدات تجازوت 220 مليون على يوتيوب، حيث قامت شركة Rotana Holding بوقف الأغنية بسبب الملكية الفكرية، أيضًا نالت الغزالة رايقة اتهامات من قبل بسرقة ألحانها من الأغنية الروسية wild lioness.

 

أيضا حذفت أغنية سمك القرش لـ نيكول سابا والتي طرحها على طريقة الفيديو، وذلك بعد ساعات على طرحها في يونيو الماضي، وأوضحت نيكول في تصريحات سابقة أن الحذف كان نتيجة مشكلة تقنية في أغنية تسبب في الحذف ثم طرحت بعدها بيومين.  

 

أيضًا تم حذف مهرجان بنت الجيران لـ حسن شاكوش وعمر كمال من يوتيوب، بعدما تجاوزت مشاهداته 600 مليون، وجاء ذلك بسبب اتهام شاكوش وكمال بسرقة ألحان أغنية حاجة مستخبية لـ محمد حماقي قبل أن يرد شاكوش أن أغنية حماقي في الأساس مسروقة من لحن تركي، مما أثار جدلًا واسعًا وقام الملحن مدين بإعلان حذف الأغنية، ليعود شاكوش بعدها ويعتذر لمدين وتطرح بنت الجيران مجددًا على يوتيوب.