رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

كيرة والجن ملف خاص

كيرة والجن .. القصة الكاملة وراء مذبحة الإنجليز للمصلين بعد صلاة الجمعة بمسجد الحسين

مسجد الحسين
مسجد الحسين

حقق فيلم كيرة والجن نجاحا كبيرا منذ بدء عرضه في 30 يونيو الماضي، ونجح في تصدر إيرادات شباك السينما، وحقق إيرادات تجاوزت حاجز الـ 70 مليون جنيه حتى الآن، متفوقًا على فيلمي بحبك لـ تامر حسني، وعمهم بطولة محمد إمام.



 

وتدور أحداث فيلم كيرة والجن في فترة الاحتلال الإنجليزي وقبل ثورة 1919، ويتناول العمل الكثير من الأحداث التاريخية التي مرت بالبلاد في تلك الفترة، ومن أبرز الأحداث التي تناولها الفيلم حادث قتل الإنجليز للمصلين بمسجد الحسين، الذى راح ضحيته  12 قتيلًا وما يقرب من 30 مصابًا، وذلك بعدما اعتدى الجنود على المصلين عقب صلاة الجمعة.

 

وكان هذا الفعل محاولة لتخويف المصريين، الذين كانوا في حالة ثورة خلال تلك الفترة ضد الاحتلال الإنجليزي، وقاد الفدائيين المصريين حينها مغامرات بطولية ضد الاستعمار للانتقام للضحايا وأخذوا بثأرهم من القائد البريطانى كييف.

 

ويكشف الفيلم عن بطولات مناضلين منسيين، حيث يجسد كريم عبدالعزيز دور المناضل أحمد عبدالحي كيرة، فيما يجسد أحمد عز شخصية المناضل عبدالقادر الجن، وتظهر هند صبري بشخصية دولت فهمي، وتعمل مع الثنائي كريم وعز في المقاومة ضد الاحتلال الإنجليزي.

 

فيلم كيرة والجن بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، ولارا إسكندر، بجانب عدد من ضيوف الشرف علي رأسهم إياد نصار، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.