رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

كيرة والجن ملف خاص

كيرة والجن .. الفتونة علي طريقة عربي التروماي وقصة الكفاح ضد الاحتلال الإنجليزي

أحمد عبدالله محمود
أحمد عبدالله محمود

بدأ موسم أفلام عيد الأضحى منذ عدة أيام، وشهد مشاركة عدد من الأفلام الجديدة التي تتنافس بقوة على قمة الإيرادات، إلا أن فيلم كيرة والجن، نجح في حسم المعركة مبكرًا، بعدما حقق في أيام عرضه الأولى إيرادات عالية.



 

ودارت أحداث الفيلم وقت أحداث ثورة 1919، والأحداث التي سبقتها ومهدت لقيامها، وكذلك الشخصيات والمهن التي كانت معروفة في تلك الفترة، حيث تناولت أحداث الفيلم شخصية الفتوة عربي التروماي، التي قدمها أحمد عبدالله محمود في الفيلم، وهو الشخص الذي كان يحكم الحارة في الماضي، وكان النبوت رمز مهم بالنسبة للفتوات في تلك الفترة، فيما كشف العمل كيف كان الفتوات بسوء سمعتهم يرفضون الاحتلال الإنجليزي ويبادلونه العداء.

 

ويعتبر أديب نوبل نجيب محفوظ أبرز من تناول حياة الفتوات خلال أعماله الأدبية والفنية، وسلط الضوء على دورهم وتأثيره في الحياة الاجتماعية والسياسية، فيما كشف أيضًا أن نظام الفتونة الذي كان معترفًا به من قِبل الحكومة المصرية، تم إلغائه في مطلع الثلاثينيات بسبب واقعة عرابي فتوة الحسينية الذي ضرب فتوة آخر يدعى القبيصي، وبسبب ذلك حُكم عليه بالسجن لمدة 20 عامًا.

 

ويواصل فيلم كيرة والجن تصدره شباك تذاكر السينما منذ طرحه في دور العرض السينمائي، حيث وصل إجمالي إيراداته لأكثر من 80 مليون جنيهًا بعد 3 أسابيع من عرضه.

 

فيلم كيرة والجن بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، ولارا إسكندر، بجانب عدد من ضيوف الشرف علي رأسهم إياد نصار، وهو من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.