رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

كيرة والجن ملف خاص

كيرة والجن .. تاريخ الراقصات ضد الاحتلال الإنجليزي من تحية كاريوكا حتى هدى المفتي

تحية كاريوكا - هدى المفتي
تحية كاريوكا - هدى المفتي

شارك فيلم كيرة والجن في سباق أفلام عيد الأضحى، وتصدر شباك تذاكر السينما منذ طرحه في دور العرض السينمائي، ووصل إجمالي إيراداته لأكثر من 70 مليون جنيهًا بعد 15 يوم عرض.



 

وتناول الفيلم الكثير من الأحداث السياسية التي مرت بالبلاد، والبطولات التي قام بها أفراد المقاومة من رجال ونساء، وكان أبرزها الدور الخفي الذي لعبته بعض الشخصيات دون علم الإنجليز بهم، وتمثل ذلك في شخصية الراقصة نرجس، التي جسدتها هدى المفتي في الفيلم، وهو الدور الذي برز بقوة من قبل مع أكثر من راقصة في تاريخ مصر.

 

وكانت للراقصات المصريات في تلك الفترة دور بارز في دعم المقاومة، ورفض الاحتلال الإنجليزي، فيما لعبت كثيرات منهن أدوارًا سياسية بارزة، فمن المعروف أن الراقصة تحية كاريوكا كان لها دور بارز في دعم المقاومة حتى أنها كانت تحمل الأسلحة في سيارتها إلى الفدائيين، كما كان للراقصة حكمت فهمي دور في تكوين خلية معادية للإنجليز مع الرئيس أنور السادات، حينما كان ضابطًا صغيرًا.

 

ويضم فيلم كيرة والجن عدد كبير من النجوم أبرزهم كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، ولارا إسكندر، بجانب عدد من ضيوف الشرف علي رأسهم إياد نصار، وهو من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.