رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

كيرة والجن وبحبك وعمهم وتسليم أهالى .. خريطة أفلام عيد الأضحى

محمد إمام - كريم
محمد إمام - كريم عبدالعزيز وأحمد عز - تامر حسني ـ هشام ماجد

أعلنت أكثر من شركة إنتاج عن المشاركة في السباق السينمائي في موسم عيد الأضحى المقبل، وبدأت الترويح لأعمالها التي تنافس بها في شباك الإيرادات، وذلك عن طريق طرح البرومو الدعائي.

 

وفى مقدمة الأعمال التى ستنافس فى هذا الموسم، كيرة والجن، الذي يعد الأضخم هذا العام، وتدور أحداث الفيلم حول واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى ولا سيما ثورة 1919.

 

ويكشف الفيلم عن قصص حقيقية لأبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال وقت الثورة، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات كبري من أجل حصول مصر على الاستقلال، في الفترة ما بين 1908، و1924، لتناقش تفاصيل ما جرى قبل ثورة عام 1919، وانتهى بعدها باستقلال مصر عن الحماية البريطانية عام 1922.

 

فيلم كيرة والجن بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبرى، سيد رجب، أحمد مالك، ومن تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

 

أيضًا أعلن تامر حسني منذ عدة أسابيع عن مشاركته في موسم عيد الأضحى بفيلم بحبك، الذي يخوض من خلاله تجربة البطولة والتأليف والإخراج، وهو من بطولة هنا الزاهد، حمدي الميرغني، هدى المفتي، مدحت تيخا، وفرح كمال، والعديد من الوجوه الشابة، ومن تأليف وإخراج تامر حسني.

 

كما كشفت الشركة المنتجة لفيلم عمهم عن البوستر الرسمي للعمل، والذي تدور أحداثه حول الملاكم سلطان الذي يلعب دوره محمد إمام، ويدخل في العديد من الصراعات ويتورط في عدة أمور، وتقوده الصدفة ليكتشف مطبعة لتزوير النقود.

 

وفيلم عمهم بطولة محمد إمام، هدى المفتي، محمود حميدة، محمد ثروت، سيد رجب، محمد سلام، أيتن عامر، باسم سمرة، ومحمد لطفي، والعمل من تأليف وسام صبري وإخراج حسين المنباوي، وإنتاج أحمد السبكي.

 

كذلك تشارك دنيا سمير غانم وهشام ماجد بفيلم تسليم أهالي خلال سباق موسم عيد الأضحى، ويشارك في بطولة الفيلم بيومي فؤاد، محمد أوتاكا، ويظهر خلال الفيلم مجموعة كبيرة من ضيوف الشرف منهم إيمي سمير غانم ولوسي وآخرين، ومن تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي، فيما ستظهر دلال عبدالعزيز ضمن أحداثه، حيث كانت قد أنهت تصوير مشاهدها قبل وفاتها.

 

 

تم نسخ الرابط