رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

قبل معركة الحسم الليلة .. تفوق أهلاوي على الوداد في تاريخ مواجهات الفريقين

الوداد والأهلي
الوداد والأهلي

تتجه أنظار عشاق النادي الأهلى الليلة إلى مواجهة المارد الأحمر أمام نظيره الوداد البيضاوي المغربي في المشهد الختامي لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2022 في تمام الساعة التاسعة مساء على ملعب محمد الخامس بالمغرب.



 

ودائما ما تتسم مباريات الفريقين بالقوة والأجواء التنافسية، حيث واجه الأهلي الوداد في 10 مباريات سابقة، كانت الغلبة للأهلي في 4 مباريات، فيما تفوق بطل المغرب في مبارتين، وحسم التعادل 4 مباريات أخرى.

 

وكانت المواجهة الأخيرة بين الفريقين في نسخة دوري أبطال أفريقيا 2020 التي توج بها النادي الأهلي، وانتهت المباراة وقتها بتفوق المارد الأحمر بنتيجة 3-1 في ملعب استاد القاهرة الدولي ضمن مباريات إياب نصف نهائي البطولة الأفريقية.

 

ويسعى النادي الأهلي الليلة إلى إضافة النجمة الحادية عشر على قميصه بحصد اللقب هذا العام وتحقيق إنجاز تاريخي بالفوز 3 مرات متتالية بالبطولة، للمرة الأولى في تاريخ القارة السمراء.

 

ويحتفظ الأهلي بالرقم القياسي بعدد مرات التتويج باللقب الأفريقي بـ 10 مرات، فيما حقق نادي الوداد المغربي اللقب الأفريقي مرتين فقط، كان آخرها في 2017 على حساب الأهلي.

 

يذكر أن الأهلى تأهل إلى نهائي البطولة بعد التفوق على وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 6-2 بمجموع مبارتي الذهاب والإياب، أما الوداد فقد تأهل متفوقا على بترو أتلتيكو الأنجولي بنتيجة 4-2 بمجموع مواجهتي الذهاب والعودة.