رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

فى عيد ميلاد عفاف راضي .. جمال عبدالناصر وجه بمساندتها ورفضت العمل مع الرحبانية خوفًا من فيروز

عفاف راضي ـ الرئيس عبدالناصر ـ فيروز
عفاف راضي ـ الرئيس عبدالناصر ـ فيروز

تحتفل اليوم الفنانة الكبيرة عفاف راضي بعيد ميلادها الـ 68، فهي مواليد 12 مايو عام 1954، وقد انطلقت فى سماء الطرب منذ الصغر، فيما لعب بليغ حمدي المُلحن الشيطان حسب وصف النقشبندي له، دورا كبيرا في مسيرتها حيث كتب لصوتها شهادة ميلاد جديدة عام 1970وذلك عبر حفل غنائي كان بطله عبدالحليم حافظ، فالتقت موهبتها بمسار الأضواء والشهرة.



 

واحتوت حياة عفاف راضي على الكثير من المواقف والمفارقات، ففي المرحلة الثانوية تقابلت مع الرحبانية في معهد الكونسرفتوار، وأعجبوا بصوتها وموهبتها، وعرضوا عليها السفر معهم للبنان، لكنها رفضت.

 

وتحدثت راضي عن هذا الموقف خلال لقاءها مع برنامج كلام الناس، الذي يعرض على شاشة MBC، قائلة : رفضت العرض لإن كان عندي دراستي وأهلي ومصر حبيبتي، ولم أكن أستطع السفر وأتغرب في هذه السن.

 

وتابعت : ثم قابلتهم مرة أخرى خلال التحضير لمسرحية الشخص، اللي قدمتها فيروز قبل كدة، وكانوا عايزين أغني في المسرحية، فقلت ليه أدخل نفسي في مقارنة مع جارة القمر، ولكن الجميع حاولوا إقناعي، وبالفعل وافقت وقدمت العرض بشكل رائع.

 

وحظت عفاف راضي خلال مشوارها الفني بالكثير من الدعم من أكثر من جهة، ولعل أبرزها كان من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، والذي تحدثت عنه في نفس اللقاء، وسردت تفاصيل دعمه لها، قائلة : أول ما طلعت أستاذ محمد حسنين هيكل سمعه صوتي، وبمجرد ما سمع صوتي، قال له لازم نقف مع الصوت ده عشان عايزين يكون عندنا فن كويس، ومن بعدها بقيت أسمع صوتي بشكل مكثف في جميع محطات الإذاعة ومكنتش مصدقة ومش عارفة السبب، ولكن بعد سنوات طويلة علمت حقيقة الأمر من الأستاذ هيكل.