رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

اضطراب الهوية وانفصام الشخصية والسمنة المفرطة والشك .. أبرز الأمراض التي ناقشها أحمد حلمي في أفلامه

أحمد حلمي
أحمد حلمي

يحرص أحمد حلمي على طرح القضايا الهامة في أعماله الفنية، كما تناول خلال أفلامه مجموعة من الأمراض سواء البدنية أو النفسية، وكان آخرها مرض اضطراب الهوية التفارقي، أو ما يعرف بـ اضطراب الشخصية المتعددة، الذي قدمه في فيلمه الجديد واحد تاني.



 

ويلعب حلمي في الفيلم شخصية شاب يدعى مصطفى، وهو موظف يفقد شغفه نتيجة روتين حياته اليومية، فيقرر أخذ لبوسه لإعادة الشغف لحياته مرة أخرى بناءًا على نصيحة صديق له، فينقسم إلى شخصين أحدهما بشخصيته الحالية، كما يعيش حياة الانطلاق والحرية بشخصية أخرى، وتتبدل الشخصيات يومًا بعد الآخر.

 

فيلم واحد تاني ليس الأول لـ حلمي الذي يقدم به مرض نفسي، حيث برع في تقديم شخصية المهندس حسن، العبقري الذي يعاني من مرض انفصام الشخصية، في فيلم آسف على الإزعاج، فخلال أحداث الفيلم يرى والده المتوفي ويتحدث إليه ويأخذ رأيه في أموره اليومية، كما يقع في حب الفتاة التي يقابلها أكثر من مرة في أحد الكافيهات، ويعيش معها قصة حب قوية، لكن في نهاية العمل تخبره والدته بحقيقة مرضه ويدخل إلى مصحة نفسية لتلقي العلاج، ويتزوج الفتاة التي أحبها في الحقيقة بعد تلقيه العلاج.

 

وفي فيلم كده رضا، قدم حلمي 3 شخصيات توأم، منهم سمسم الذي يعاني من ضياع شخصيته بين أشقائه الاثنين، فلم يكن يستطيع أخذ أي قرار أو حتى التعبير عن رأيه، وبالتالي قرر الذهاب لطبيب نفسي حتى يعالج من الأمر، ولكنه يكتشف في النهاية أن هذا الطبيب كان يقوم بالنصب على مرضاه مستغلًا نقط ضعف ومعاناة كل منهم.

 

وسلط أحمد حلمي الضوء على مرض السمنة المفرطة في فيلم إكس لارج، ونتيجة لوزنه الزائد يعاني من الوحدة على الرغم من تعدد صديقاته اللاتي يفضفضن له بمشاكلهن، لكن بدانته الغير طبيعية تجعلهن لا يفكرن فيه كزوج، وعندما يجد صديقته المقربة ويحاول التودد لها، لكنه يكتشف أنها أخذته كحالة حول البحث الذي تقوم به في الجامعة، فيقرر الاختفاء حتى يخسر وزنه.

 

وفي فيلم على جثتي، قدم أحمد حلمي شخصية رجل شكاك جدًا لأبعد الحدود في التعامل مع من حوله، فيرغب في معرفة رأي أصدقاؤه وأسرته عنه، ليُصدم فى العديد منهم، ويكتشف أخطاؤه بعد فوات الآوان.

 

ويتصدر أحمد حلمي إيرادات أفلام عيد الفطر بأكثر من 20 مليون جنيه حتى الآن، متفوقًا على فيلمي العنكبوت بطولة أحمد السقا، وزومبي بطولة علي ربيع.