رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

العمدة سليمان غانم ونازك السلحدار .. حكاية أشهر دويتو في تاريخ دراما رمضان

العمدة سليمان غانم
العمدة سليمان غانم ونازك السلحدار

تحظى الأعمال الدرامية التي تعرض في شهر رمضان بمتابعة عالية من قبل المشاهدين، إلا أن الكثير منها يظل عالقا في أذهانهم لسنوات طويلة، وهو ما تحقق مع عدد قليل من الأعمال والشخصيات الدرامية الخالدة.

 

ويعد العمدة سليمان غانم، الذي قدم دوره صلاح السعدني أحد أشهر هذه الشخصيات، والحقيقة أنها لم تكن مجرد شخصية درامية برزت بين كوكبة ليالى الحلمية، خاصة بعدما أضاف لها السعدني تفاصيل كثيرة جعلت العمدة شخصية غريبة بالنسبة للمشاهدين، حيث تجمع بين الدهاء والسذاجة والغموض ولا تخلو من كوميديا الموقف التي خلقها السعدني بقدرة فائقة، ساعدته فيها إنعام سالوسة التي شكلت معه ثنائي قوي على مدار أجزاء العمل.

 

أيضًا مازالت نازك السلحدار التي جسدتها صفية العمري في ليالي الحلمية، عالقة في أذهان المشاهدين ومرتبطة معهم بشهر رمضان.

 

ونجحت صفية في تقديم الشخصية بشكل استفز المشاهدين وكانت المحرك الرئيسي للعمل بطموحها وسعيها وراء الثروة والنفوذ.

 

ورغم أن صفية قدمت العديد من الأدوار على مدار مشوارها الفنى إلا أن اسمها ارتبط بشخصية نازك السلحدار، التي قالت عنها إنها جعلتها تعتذر عن الكثير من الأعمال بعدها، رأت من العيب تقديمها بعد نازك.

 

الجدير بالذكر أن مسلسل ليالي الحلمية من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبدالحافظ، وشارك في بطولته العديد من النجوم، وتم تقديمه في خمسة أجزاء بداية من عام 1988 حتى 1995، وفي عام 2016 تم تقديم جزء سادس منه إلا أنه لم يحقق النجاح الذي حققته الأجزاء السابقة، خاصة أنه شهد اعتذار العديد من أبطاله بجانب رحيل عدد من النجوم الآخرين.

 

 

تم نسخ الرابط