رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

وفاة الفنان أحمد حلاوة عن عمر يناهز 73 عامًا

أحمد حلاوة
أحمد حلاوة

توفي منذ قليل، الفنان القدير أحمد حلاوة، عن عمر يناهز الـ 73 عامًا، في مستشفى زايد التخصصي، بعد معاناته من مضاعفات فيروس كورونا، ودخوله العناية المركزة، وتدهور حالته الصحية.

 

ويعد الراحل أحمد حلاوة هو ابن شقيق الفنان فايز حلاوة، وحصل على شهادة البكالوريوس من المعهد العالى للفنون المسرحية تخصص تمثيل وإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام 1973، كما حصل على دبلوم الدراسات العليا فى المعهد العالى للفنون المسرحية تخصص إخراج عام 1990، وحصل على درجة الدكتوراه فى فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحى والسينما ببوخارست فى رومانيا، وكان موضوعها تقنيات إخراج الكوميديا فى المسرح المصرى المعاصر، عام 1994.

 

حصل حلاوة على العديد من الجوائز الفنية والتي منها الملك العريان، والديك لما يكاكي، وحارة عم نجيب، و بتلومونى ليه ؟ ، وقدم كلام فارغ وشقلباظ الباب العالى، إنهم يضحكون، حرم حضرة، المحترم وإيزيس ويحيا، الوفد والعسل عسل والبصل بصل، وحارة العشاق.

 

كما قدم للتليفزيون العديد من المسلسلات منها: وكسبنا القضية، وصائمون والله وأعلم، والطريق إلى القدس، ودموع فى عيون وقحة، .. ويظل دوره في الجزء الثاني من مسلسل رأفت الهجان، أهم أدواره حيث جسد ببراعه دور بيخور شطريت، الضابط بالجيش الإسرائيلي، كما شارك العام الماضي في مسلسل الاختيار 2.

 

وكانت قد ترددت عدة إشاعات حول وفاته خلال الأيام الماضية نفتها ابنته الإعلامية هبة حلاوة وأكدت أن حالة الصحية خطيرة، وإنه يتواجد على جهاز تنفس صناعى، كما أنه دخل فى حالة غيبوبة، ويحتاج دعوات جمهوره ومحبيه.

 

 

تم نسخ الرابط