رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

تاريخ مواجهات مصر والسنغال قبل موقعة الغد لحسم التأهل لـ كأس العالم قطر 2022

ساديو ماني - محمد صلاح
ساديو ماني - محمد صلاح

تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية والأفريقية في الساعات القادمة إلى مباراة منتخبي مصر والسنغال، التي تقام في التاسعة والنصف مساء على استاد القاهرة الدولي بمدينة نصر، في جولة الذهاب من تصفيات قارة أفريقيا لكأس العالم قطر 2022.



 

ويأتي ذلك بعد أقل من شهرين على لقاء الفراعنة وأسود التيرانجا في مباراة نهائي كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021، والتي حسمتها السنغال لصالحها بنتيجة 4-2 في ركلات الترجيح،  بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بدون أهداف، لتتوج السنغال باللقب الأفريقي الأول في تاريخها.

 

وتواجه المنتخبين المصري والسنغالي في 14 مباراة من قبل بين الودي والرسمي، وتفوق الفراعنة في 7 مناسبات، بينما فاز أسود التيرانجا في 4 منها، وسيطر التعادل على 3 مباريات بينهما، وقد سجل لاعبو منتخب مصر 12 هدفا في شباك السنغال، بينما أحرزت السنغال 8 أهداف.  

 

ويسعى المنتخب المصري لبلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، حيث شارك في النسخة الأخيرة بروسيا 2018، وسبق ولعب في عامي 1934و1990 بإيطاليا، في حين يطمح نجوم السنغال لبلوغ كأس العالم للمرة الثالثة بعد المشاركة في نسخة 2002 بكوريا واليابان، وأيضا النسخة الأخيرة في روسيا 2018.

 

وتضم قائمة المنتخب المصري العديد من النجوم على رأسهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، ومحمد النني لاعب أرسنال، فيما يلعب في صفوف السنغال النجم ساديو ماني زميل صلاح في ليفربول، بالإضافة إلى خاليدو كوليبالي نجم نابولي الإيطالي، وإدوارد ميندي نجم تشيلسي الإنجليزي.