رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

شوقي حجاب : أصبت بجلطة بالمخ وفقدت جزء من بصري بسبب تجاهل شركات الإنتاج

شوقي حجاب
شوقي حجاب

أصيب الشاعر الكبير شوقي حجاب بجلطة في المخ، استدعت نقله إلى أحد مستشفيات القاهرة، لمتابعة حالته الصحية بشكل دقيق، وتواصل معه خبر أبيض لمعرفة آخر تطورات حالته الصحية.

 

وقال في تصريح خاص : أصبت بجلطة في المخ أثرت على العصب البصري وفقدت جزء من بصري، وهذا نتيجة للتراكمات وسوء الحالة النفسية بسبب شركات الإنتاج الثقافي والتليفزيوني، وتجاهل المعنيين بالأمر لي.

 

وتحدثت زوجته عن تفاصيل الأزمة قائلة : منذ فترة وكل مبدعي مصر يعانون من التهميش، ويجلسون بمنازلهم ولا يُستعان بهم، والدراما تدور في فلك البعض دون غيرهم، أما الكبار فيموتون كمدًا وقهرًا بسبب تهميشهم وتجاهل كل جهات الإنتاج لإبداعاتهم.

 

وتابعت : شوقي مبدع، والمبدع إنسان غير عادي ولديه إنتاج ويحتاج لأن ترى الناس إبداعاته على الشاشة، ورُشح هذا العام من اتحاد الكتاب لجائزة الدولة التقديرية وحصل عليها بالفعل، ولكنه لا يريد فقط جوائز، ولا يريد الجلوس بالمنزل بل يطمح في أن يظهر مكنونه الثقافي للناس ويحتاج للتواجد.

 

وأضافت : ما حدث تفصيلًا هو أن إحدى الشركات طلبت منه أعمال وعندما بعث بكتاباته لم يأته الرد، وكلما سأل قالوا له إن اللجنة تقرأ أعماله لتقيمها، هل شوقي حجاب ينتظر تقييم؟!، وبعد الكثير من التراكمات فوقع مصابًا بجلطة بالمخ، عدم رد الشركة عليه شكل ضغطًا كبيرًا على عزة نفسه كمبدع، وعندما بدأت الشركة في عدم الرد قال لي : أنا هموت، وانفعل وحدث له ما حدث.

 

 

تم نسخ الرابط