رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

الأهلي يتوج بالمركز الثالث للمرة الثالثة فى مونديال الأندية بعد الفوز برباعية على الهلال السعودي

الأهلي
الأهلي

انتهى منذ قليل لقاء الأهلي المصري والهلال السعودي بنتيجة 4-0، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية، المقامة بالإمارات.



 

حيث أحرز ياسر إبراهيم هدفين فيما أحرز أحمد عبد القادر وعمرو السولية هدف لكل منهما، ليحصد بطل إفريقيا الميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي.

 

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من علي لطفي في حراسة المرمى، وفي الدفاع : محمد هاني، محمد عبدالمنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول، وفي الوسط :  حمدي فتحي، أليو ديانج، وعمرو السولية، وفي الهجوم : أحمد عبدالقادر، محمد شريف، وطاهر محمد طاهر.

 

في حين بدأ الهلال بتشكيل مكون من محمد العويس في حراسة المرمى، وفي الدفاع : سعودعبدالحميد، جانج هيون سو، متعب المفرج، وياسر الشهراني، وفي الوسط : جوستافو كويلار، محمد كنو، وأندريه كاريلو، وفي الهجوم : ماثيوس بيريرا، موسى ماريجا، وسالم الدوسري.

 

وقدم نجوم الأهلي مباراة هجومية قوية منذ صافرة البداية، فيما تعرض لاعبي الهلال ماثيوس بيريرا ومحمد كنو للطرد في النصف ساعة الأولى من المباراة، مما صعب من مهمة زعيم آسيا في العودة للقاء بعد التأخر بهدفين نظيفين.

 

وسبق للنادي الأهلي تحقيق الميدالية البرونزية لكأس العالم في مناسبتين من قبل، الأولى عام 2006 بعد التفوق على كلوب أمريكا بطل أمريكا الشمالية بنتيجة 2-1، وفي 2020 بعد التعادل مع بالميراس بدون أهداف قبل الحسم في ركلات الترجيح بنتيجة 3-2.