رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

مروان حامد : والدي كان يحب فيلم إبراهيم الأبيض وتلقى تهديدات بالقتل بسبب أعماله عن الإرهاب

وحيد حامد ـ مروان
وحيد حامد ـ مروان حامد

حل المخرج مروان حامد بالأمس ضيفا على برنامج التاسعة الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني على القناة المصرية الأولى، وذلك في الذكرى الأولى لرحيل والده السيناريست وحيد حامد، حيث كشف عن أسرار في حياته الفنية والأسرية.

 

وكشف مروان عن أحب الأعمال إلى والده، وقال : كان يحب أفلام عمارة يعقوبيان، تراب الماس، وأعجب كثيرا بإبراهيم الأبيض، وعند عرضه تلقيت إشادات منه، وأخبرني أنني قمت بعمل جيد به، وحثني على تقبل النقد والهجوم على الفيلم، لأن ذلك شئ طبيعي، ووصف العمل بأنه يتحلى بالخصوصية، لتناوله منطقة شعبية ما، مما قد لا يعجب البعض.

 

وعن كواليس إبراهيم الأبيض، صرح مروان : في البداية عُرض علي العمل، وأعجبت جدا بالفكرة، والعالم الذي تدور داخله أحداث الفيلم، رغم أنني لم أكن أعلم معلومات كافية عن الموضوع، ثم جلست مع مؤلف العمل عباس أبو الحسن وشرح لي التفاصيل، واستغرق التحضير له 8 سنوات.

 

وعن تعرض والده للنقد بسبب أعماله، قال : تعرض للنقد منذ عمله في المسلسلات الإذاعية، لتناوله موضوعات جريئة عن المجتمع والسياسة، والإرهاب، وعند طرح مسلسل العائلة، كنا نشعر كأسرة بالقلق، لأن وقتها كانت عمليات الاغتيال تغزو المجتمع، ومنها اغتيال المفكر فرج فودة، وتابع: ولم يقلق بشأن ذلك، لإيمانه أن هذا هو ثمن واجبه الوطني الذي يؤديه، كما دخل في أكثر من 6 مواجهات مع القضاء بسبب أعماله، وتلقى عدة تهديدات بالقتل بسبب أعماله عن الإرهاب.

 

وأضاف: غير ذلك كانت بقية الأعمال التي تناقش مواضيع أخرى تتعرض للمضايقات والنقد فقط، وتميزت معظم أعماله بصدقها، ووصولها إلى المشاهد، بسبب تحول البطل من مواطن مصري بسيط إلى شخص خارق، له دور فعال في أحداث العمل.

 

 

تم نسخ الرابط