رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

محمد صلاح أول عربي يتوج بالقدم الذهبية كأفضل لاعب في العالم وزوجته تتسلم الجائزة

محمد صلاح - زوجته
محمد صلاح - زوجته

حصل محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي على جائزة القدم الذهبية، في الحفل الذي أقيم مساء الإثنين، في إمارة موناكو الفرنسية، ليتفوق بذلك على العديد من النجوم العالميين، وتسلمت زوجته الجائزة.



 

ليصبح صلاح بذلك أول لاعب عربي يتوج بالجائزة، وثالث لاعب إفريقي بعد صامويل إيتو وديديه دروجبا، كما تفوق صلاح على عدد من النجوم البارزين في أوروبا، أهمهم المدافع الإسباني سيرجيو راموس، والمهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، وليونيل ميسي، والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

 

وتم ترشيح 10 لاعبين للفوز بالقدم الذهبية، بشرط ألا يتجاوز عمر اللاعب 28 عامًا، ثم يتم التصويت من قبل الجمهور في استطلاع عبر الإنترنت لاختيار الفائز، وكتب الحساب الرسمي لنادي ليفربول عبر تويتر مهنئًا صلاح : نحن جميعًا فخورون بك، مو.

 

وجاء محمد صلاح فى المركز السابع للكرة الذهبية 2021، خلف السداسي ميسي، ليفاندوفسكى، بنزيما، كانتى، جورجينيو ورونالدو، وتفوق فى الترتيب على العديد من النجوم أبرزهم دى بروين، كيليان مبابى.

 

الجدير بالذكر أن صلاح يتصدر ترتيب هدافي الدوري الانجليزي للموسم الحالي 2021-2022، كما جاء وصيفاً في ترتيب الهدافين الموسم الماضي بعد هاري كين بفارق هدف وحيد.