رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

بعد ترشيحه للعام الرابع على التوالي

تاريخ منافسة محمد صلاح لـ كبار أوروبا على جائزة الأفضل في العالم

محمد صلاح
محمد صلاح

تواجد النجم المصري وهداف ليفربول الإنجليزي محمد صلاح في القائمة المختصرة لترشيحات الفيفا لجائزة الأفضل لهذا العام، وحافظ صلاح للعام الرابع على التوالي على تواجده بين كبار أوروبا وذلك بعد الأداء الرائع الذي قدمه الفرعون المصري لـ 4 سنوات متتالية بدءًا من 2018. 



 

ويأتي اختيار الفيفا للأفضل مقارنًا بأداء اللاعبين خلال الفترة ما بين أغسطس 2020 إلى أكتوبر 2021، وشملت القائمة التى أصدرتها فيفا أمس الاثنين، والتي ضمت 11 لاعبًا تواجد صلاح برفقة كل من كريستيانو رونالدو، كريم بنزيمة، ليونيل ميسي، روبرت ليفاندوفسكي، كيفين دي بروين، إيرلينج هالاند، جورجينيو، نيمار، نجولو كانتي، وكيليان مبابي.

 

وحافظ الفرعون المصري على مقعده بين كبار أوروبا للعام الرابع على التوالي، حيث كانت البداية عام 2018، والتي أحرز حينها أفضل المراكز في الترتيب بعد أن جاء في المركز الثالث بعد الكرواتى لوكا مودريتش الأفضل، بنسبة تصويت 29.05%، ووصيفه البرتغالي كريستيانو رونالدو 19.08% ومحمد صلاح 11.23%.

 

وفي عام 2019 اختير صلاح ضمن القائمة النهائية لجوائز The Best، وجاء في الترتيب الرابع بعد الأرجنتيني ليونيل ميسى الأفضل بـ 46 نقطة، والوصيف الهولندي فيرجيل فان دايك 38 نقطة، والثالث البرتغالي كريستيانو رونالدو 36 نقطة، ومحمد صلاح بـ 26 نقطة.

 

وفي 2020 استطاع الفرعون المصري أن يحصد المركز السادس بين ترتيب الأفضل، وجاء ليفاندوفسكي في الصدارة برصيد 52 نقطة، تلاه كريستيانو رونالدو ثانيا بـ 38 نقطة، ثم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثالثا بـ 35 نقطة، ثم السنغالي ساديو ماني بـ 29 نقطة، والمركز الخامس البلجيكي كيفن دي بروين بـ 26 نقطة، ثم محمد صلاح بـ 25 نقطة. 

 

الجدير بالذكر أن النجم محمد صلاح يعد واحدًا من بين 30 لاعبًا تم ترشيحهم لجائزة الكرة الذهبية، المقرر إجراؤها الأسبوع المقبل. ويعد صلاح هو الحصان الأسود لكلا الجائزتين.